صفقة الرئاسة.. معلومـات اجتماع أنقرة للسيطرة على قصر الاتحادية
صفقة الرئاسة.. معلومـات اجتماع أنقرة للسيطرة على قصر الاتحادية

صفقة الرئاسة.. معلومـات اجتماع أنقرة للسيطرة على قصر الاتحادية حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صفقة الرئاسة.. معلومـات اجتماع أنقرة للسيطرة على قصر الاتحادية .

صحيفة الوسط - مصطفى بركات

مع انتهاء موجة الإعلان عن الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المزمع إجراؤها في مارس القادم، بدأت تتسرب معلومـات عن استعداد جماعة الإخوان لدعم مرشح أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف عقد صفقة مقايضة مقابل دخول قصر الاتحادية.

وذكرت مصادر قريبة الصلة بقيادات الجماعة الهاربة إلى مدينة «إسطنبول» التركية، أنه تزامنا مع أستعراض بعض الأسماء لنفسها كمرشح رئاسي محتمل، عقد أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة، ومدير قناة "الشرق" التي تبث من أنقرة، اجتماعا مع أيمن عبدالغنى زوج نجلة خيرت الشاطر، وطارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، إضافة إلى الدكتور أسامة رشدي، وحضر الاجتماع القيادي الإخوانى طاهر عبدالمحسن، المقيم في الدوحة والمقرب من المخابرات القطرية.

وأضافت المصادر، أن نور زعم خلال اجتماعه مع القيادات الإسلامية، امتلاكه قنوات تواصل مع هذا المرشح، ووعد بالحصول منه على ضمانات لصالح الجماعة ورموز التيار الإسلامى داخليا وخارجيا، تشمل إعادة التموضع السياسي، ورفع الحظر المفروض على الأموال المصادرة.

وفسرت المصادر المتحدثة سر تبخر مشكلة قناة الشرق بعد اندلاعها من خلال استغلال هذه الورقة في الضغط على العاملين بها، وتهدئة ثورتهم وأيضا تَأَخَّر لجنة الوساطة عن الضغوط التي مارستها على نور، بهدف احتواء الملف سريعا، وعودة القناة بعد أسبوع من توقفها عن البث للمساهمة في الترويج لهذا المرشح، واقناع الجانب القطري بمعاودة توفير الدعم المالى لاستئناف نشاطها.

وألمحت المصادر المتحدثة، إلى أنه خلال الفترة الماضية تملكت قيادات الإخوان حالة غضب ضد نور، بسبب اكتشاف عدم قدرته السياسية والحزبية في الدعم أو التحريك، وجاء ملف انتخابات الرئاسة المصرية كطوق نجاة لإنقاذ مؤسس حزب غد الثورة من موجة غضب تصاعدت وتيرتها بعد مشكلة قناة الشرق، التي نتج عنها إعداد معتز مطر قائمة بأسماء مجموع من العاملين لفصلهم، ونصح نور بإغلاق القناة وقتها للضغط عليهم، الأمر الذي نجح بشكل فعلى خصوصا بعد اصطحاب مؤسس حزب غد الثورة القيادات الحاضرة للاجتماع سالف ذكره إلى مقر الشرق كرسالة للعاملين مفادها دعمه من الجماعة وقطر.

برجاء اذا اعجبك خبر صفقة الرئاسة.. معلومـات اجتماع أنقرة للسيطرة على قصر الاتحادية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز