عقوبات أوروبية وأمريكية على مسؤولين في جنوب الخرطوم
عقوبات أوروبية وأمريكية على مسؤولين في جنوب الخرطوم

عقوبات أوروبية وأمريكية على مسؤولين في جنوب الخرطوم

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عقوبات أوروبية وأمريكية على مسؤولين في جنوب الخرطوم .

صحيفة الوسط - أضاف المجلس الوزاري الأوروبي، الأن (الجمعة)، ثلاثة أشخاص متورطين في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بجنوب الخرطوم، إلى قائمة الأطرف التي تطالها العقوبات الأوروبية، ويفرض عليها حظر السفر وتجميد أصولها.

واتخذ المجلس هذا القرار في ضوء الحالة الإنسانية والأمنية المتدهورة باستمرار في جنوب الخرطوم، وبالنظر إلى عدم تَعَهّد بعض الأطراف بعملية السلام الجارية.

كما ذكرت مصادر في الإدارة الأمريكية، أن واشنطن ستفرض الأن، حظر أسلحة على جنوب الخرطوم، لتكثيف الضغوط على الرئيس سلفا كير من أجل إنهاء الحرب الأهلية والأزمة الإنسانية بالبلاد.

من جهة ثانية، أعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بُلُوغ 3 آلاف لاجئ من جنوب الخرطوم إلى الخرطوم، خلال النصف الأول من الشهر السابق.

وذكر المكتب في تقريره إن مفوضية الأمم المتحدة تتوقع بُلُوغ 200 ألف لاجئ حـديث خلال العام الحالي، موضحًا أن غالبية اللاجئين وصلوا إلى ولايات جنوب دارفور بواقع 1118 لاجئ، وشرق دارفور 958 لاجئ، فيما وصلت البقية إلى ولايتي النيل الأبيض وجنوب كردفان.

وذكر التقرير أن مجموع اللاجئين الذين وصلوا الخرطوم في العام 2017 بلغ 195 ألفًا و599 لاجئ، لافتًا الأنتباه إلى أن هناك مصادر أخرى تقدر مجموع اللاجئين الجنوبيين في الخرطوم بحوالي مليون و 300 ألف لاجئ.


برجاء اذا اعجبك خبر عقوبات أوروبية وأمريكية على مسؤولين في جنوب الخرطوم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ