الناشطة امتثال محمود تبدأ رحلتها سيرا من الفاشر الي الخرطوم من اجل السلام
الناشطة امتثال محمود تبدأ رحلتها سيرا من الفاشر الي الخرطوم من اجل السلام

الناشطة امتثال محمود تبدأ رحلتها سيرا من الفاشر الي الخرطوم من اجل السلام حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الناشطة امتثال محمود تبدأ رحلتها سيرا من الفاشر الي الخرطوم من اجل السلام .



صحيفة الوسط - انطلقت الناشطة الامريكية إمتثال ابراهيم محمود السودانية الاصل او ” إيمي محمود” كما تابع بذلك في وسائط الاعلام الدولية انطلقت الأن في تنفيذ رحلة سير على الاقدام من الفاشر الى الخرطوم "1290كلم) التي اعلنتها في شهر اغسطس من العام السابق بغرض لفت الانتباه وحشد التأييد الرسمي والشعبي محليا وعالميا لمشروع ” احلام السلام ” الذي تنادي به امتثال .
وقد انطلق معها اكثر من ستين شابا وشابة من مدن ومعسكرات النازحين بدارفور والجامعات السودانية والذين قرروا مؤازرتها فى رحلة السير على الاقدام دعما للامن والسلام بالسودان عامة ودارفور بوجه خاص.
وأثبتت وزيرة الشباب والرياضة حكمة ابراهيم عبدالله ممثلة والي شمال دارفور والتى خاطبت حفل الانطلاق أثبتت دعم ورعاية حكومة الولاية لمثل هذه المبادرات التي ذكرت انها تعبر عن حقيقة اشواق امال اهل دارفور بجانب دعمها للجهود المبذولة من اجل استدامة السلام بدارفور ، مشيدة بوجه خاص بالناسطة امتثال التي قادت المبادرة، واصفة اياها بانها تمثل انموذجاً ومثالاً يحتذى للجيل الجديد من الشباب السوداني الذي يتطلع لتحمل المسئولية تجاه صحيفة الوسط، مطالبة اهل دارفور باعلاء قيم التسامح والتسامي فوق كافة الجراحات التي خلفتها الحروب.
وأثبتت وزيرة الشباب والرياضة ان وزارتها ستظل في حالة متابعة مستمرة لرحلة ” احلام السلام ” حتي تصل الي وجهتها النهائية وتحقق غاياتها المرجوة.
وتحدثت في حفل انطلاقة رحلة السير ممثلة النازحات بمعسكرات ابو شوك والسلام وزمزم مؤكدة ان مبادرة الناشطة امتثال ابراهيم تعبر عن صدق وطنيتها ومشاعرها تجاه اهلها، مؤكدة ان خطوة السير من الفاشر الي الخرطوم سيكون لها اثرها الايجابي والبالغ علي تجمع السلام والاستقرار بدارفور.
ومن جهتها ذكرت حديثة المبادرة الناشطة امتثال ابراهيم ان رحلة السير التي انطلقت الأن من الفاشر ستستغرق شهرا كاملا لتصل الي محطتها الاخيرة بالخرطوم المقرر لها الثالث من شهر مارس القادم حيث ستتوقف الرحلة بمدن الابيض وكوستي وجبل اولياء ثم الخرطوم لرفع اعلام السلام بتلك المناطق . لافتة الي ان مشروع ” احلام السلام ” الذي اطلقته يهدف الى ” جمع الناس حول مشروع موحد للسلام ” وذلك من خلال تلمس رغبات واشواق اهل دارفور والسودان عامة تجاه السلام وكيفية استدامته ، مبينة انها قد بدات منذ اغسطس السابق فى عقد ما اسمتها بال ” مؤتمرات شعبية للسلام ” ضمت العديد من المناطق بدارفور بخاصة معسكرات النازحين والجامعات السودانية ، مشيرة ان المشاركين فى تلك المؤتمرات قد عبروا بكل صدق وحرية عن رؤيتهم حول مستقبل السلام وكيفية استدامتها ، مبينة ان خلاصة ما توصلت اليها تلك المؤتمرات تمحورت فى اربع نقاط اساسية تمثلت فى ضرورة المحافظة علي ما تحقق من الاستقرار والاستتباب الامني واشاعة العدل واقامة مشروعات البني التحتية وتوفير الخدمات ، وتنمية القدرات البشرية لتطوير اوجه صحيفة الوسط الاجتماعية والاقتصادية ، واردفت بالقول بانها ستواصل عقد تلك ” المؤتمرات الشعبية للسلام ” بعد اكتمال مشروع السير من الفاشر الي الخرطوم للوصول الي ” مشروع موحد للسلام ” واضافت ايمي وسط تفاؤل كبير بانها ستنقل ما تتوصل اليها تلك المؤتمرات الي جهات الاختصاص المحلية والدولية التى دعمتها بصفة شخصية فى مشروع ” احلام السلام ” وذكرت : ” انا حملت المسئولية علي عاتقي … اتمنى ان يشاطرني الاخرون “.

سونا

تعليقات


برجاء اذا اعجبك خبر الناشطة امتثال محمود تبدأ رحلتها سيرا من الفاشر الي الخرطوم من اجل السلام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين