الخرطوم والمغرب يوقعان مذكرة أتفاق في مجال النيابة العامة
الخرطوم والمغرب يوقعان مذكرة أتفاق في مجال النيابة العامة

الخرطوم والمغرب يوقعان مذكرة أتفاق في مجال النيابة العامة حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخرطوم والمغرب يوقعان مذكرة أتفاق في مجال النيابة العامة .



صحيفة الوسط - وقع الخرطوم والمغرب بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط مذكرة أتفاق من اجل تعزيز اواصر الترابط المشترك في مجال النيابة العامة .
ووقع عن جانب الخرطوم مولانا عمر احمد محمد النائب العام وعن الرباط الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي .
واتفق الطرفان خلال توقيعهما على مذكرة التفاهم على تعزيز وتعميق الترابط المشترك المشترك في مجال النيابة العامة في البلدين على ان يشمل الترابط المشترك مجالات تبادل المعلومات بخصوص القوانين ونظم العدالة .
وضم الاتفاق الشغل علي بناء قدرات ورفع كفاءة اعضاء النيابة العامة وتوفير احتياجاتهم التدريبية بهدف تطوير المهارات واكتساب الخبرات .
وقضى الاتفاق علي تبادل الخبرات في المواضيع المشتركة وعقد المؤتمرات العلمية والمحاضرات العامة الى جانب تعزيز دور النيابة العامة في مجال البحث الجنائي وترسيخ العدالة الجنائية .
واشارت مذكرة التفاهم الى تعزيز قدرات اعضاء النيابة العامة في البلدين في مجال حقوق الانسان ومكافحة الفساد وغسل الاموال وتمويل الارهاب والجريمة عبر الحدود وكافة الاتفاقيات ذات الصلة التي تمت المصادقة عليها من قبل الدولتين .
ونصت الاتفاقية على تعزيز الترابط المشترك في مجال النشر العلمي واعداد البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بعمل النيابة العامة اضافة لتبادل الزيارات والمعلومات بين ادارتي النيابة العامة في البلدين .

سونا

تعليقات


برجاء اذا اعجبك خبر الخرطوم والمغرب يوقعان مذكرة أتفاق في مجال النيابة العامة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين