"بروكسل" يسقط ورقة التوت.. ويكشف تورط الدوحة في دعم الإرهاب
"بروكسل" يسقط ورقة التوت.. ويكشف تورط الدوحة في دعم الإرهاب

"بروكسل" يسقط ورقة التوت.. ويكشف تورط الدوحة في دعم الإرهاب حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "بروكسل" يسقط ورقة التوت.. ويكشف تورط الدوحة في دعم الإرهاب .

صحيفة الوسط - كتب- محمود عبد المنعم:

"وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِه"، معنى هذه الآية القرآنية تصدر المشهد بالمؤتمر الدولي الذي حمل عنوان "الأزمة الدبلوماسية الخليجية.. مكافحة تمويل الإرهاب"، في مقر البرلمان الأوروبى  بالعاصمة البلجيكية بروكسل، والذي ينظمه مركزي بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان، وهداية لمكافحة التطرف العنيف.

وأظهر مجموع من السياسيين الأوروبيين والعرب المشاركين عن دور قطر في الصراعات التي تشهدها المنطقة ودعمها للجماعات المتطرفة، الأمر الذي جعلها في عزلة بعد أن قامت مصر والسعودية و الإمارات والبحرين بقطع العلاقات معها.

وتتضمن المؤتمر أهمية وضع آليات تعاون وتنسيق أوروبى خليجى من أجل مكافحة تمويل قطر للإرهاب، وكان من أبرز الحضور به الدكتور علي راشد النعيمي، ووزيرة العدل الفرنسية وعضو البرلمان الأوروبي سابقًا رشيدة داتي، ومدير مركز بروكسل للبحوث وحقوق الإنسان، رمضان أبوجزر، ونائب رئيس المفوضية

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
الأوروبية، جاك شيكلر، ومدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة الأزمات الدولية، جون هيلترمان، ومدير شعبة مكافحة الإرهاب في دائرة الشغل الخارجي الأوروبي، جون جات روتر.

وفي هذا التقرير ترصد "بوابة صحيفة الوسط"، أبرز الحقائق التي ذكرها المؤتمر الدولي، والتي تؤكد تورط الدوحة في دعم الإرهاب بالمنطقة.

- دعم قطر للإرهاب هو أحد أسباب مشكلة الخليج معه.

- قطر موّلت النزاعات فى المنطقةمن خلال العناصر المتطرفة.

- هناك تعاون قوي بين النظام القطري وتنظيم القاعدة بفروعه المختلفة حول العالم وتقدم لهم الدعم المادي.

- الحكومة القطرية تقوم بتمويل الحركات المتطرفة فى سوريا والعراق.

- قطر تقوم بدعم المساجد والمؤسسات الإسلامية داخل أوروبا وخاصة "جماعة الإخوان المسلمين" من أجل تنفيذ الأجندات الخاصة بدعم المتطرفين حول العالم.

- دعم قطر وتمويلها الإرهاب هو سبب أزمتها مع الدول العربية.

 

 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر "بروكسل" يسقط ورقة التوت.. ويكشف تورط الدوحة في دعم الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد