مفاجأة.. «القابضة» تَمَكُّث توفير سلع تموينية من مصانع «بير السلم»
مفاجأة.. «القابضة» تَمَكُّث توفير سلع تموينية من مصانع «بير السلم»

مفاجأة.. «القابضة» تَمَكُّث توفير سلع تموينية من مصانع «بير السلم» حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مفاجأة.. «القابضة» تَمَكُّث توفير سلع تموينية من مصانع «بير السلم» .

صحيفة الوسط - كتبت- هدي بحر:

أظهر عادل عبدالعزيز، أحد المسئولين بالشركة القابضة للصناعات الغذائية عن مفاجأة، حيث أثبت أن بعض مصانع «بير السلم» حصلت على مناقصات توريد السلع المدرجة على البطاقات التموينية خلال الفترة الماضية، وأن الشركة اضطرت إلى تَعْطيل تنظيم هذه المناقصات، على أن يقتصر توفير الشركة للسلع التموينية على السلع الرئيسية الثلاث للبطاقات التموينية، وهى: الزيت والأرز والسكر.

جاء هذا خلال اجتماع غرفة الجيزة التجارية برئاسة يحيى كاسب رئيس شعبة مواد البقالة. وأشار «عبدالعزيز»، أن الشركة تعاقدت مع مصانع كبرى معروفة متخصصة في صناعة السلع الغذائية ووعد بإعادة توفير سلع إضافية خلال فترة وجيزة تنفيذاً لقرار وزير التموين زيادة السلع الي نحو 60 سلعة لمنح المواطنين حرية الاختيار.

وكان أعضاء الشعبة في لقائهم قد أبدوا استياءهم من تسبب تَأَخَّر السلع في اثارة مشاكل مع المواطنين من أصحاب البطاقات.

وأشار يحيي كاسب الي اضطرار البقالين التموينيين لشراء كميات كبيرة من السلع بمخازن شركة ترويج الجملة وبيعها بالسوق الحر بهدف شراء سلع بديلة قد يطلبها أصحاب البطاقات.

جاء ذلك رداً علي اتهامات الوزارة للبقالين باتباعهم أسلوب حرق أسعار السلع بالسوق.

وأشار محمد الديب، سكرتير الشعبة إلي تعسف مفتشي التموين مع البقالين المخالفين خلال حملات المداهمة

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
لمحالهم، مشيرًا إلى تحريرهم محاضر قائمة سلع لنحو 13 بقالًا تموينيًا وغلق لمدة شهر، بالإضافة لغرامة 500 جنيه، وتحويلهم إلى النيابة العامة على الرغم من أن عقوبة القوائم تتراوح ما بين  50 و500 جنيه.

من ناحية أخرى، استمرت منافذ الشركة القابضة ووزارة التموين في توفير دواجن برازيلي وأوكراني تتراوح أسعارها ما بين 20 و205 جنيهات.

وعلمت «صحيفة الوسط» أن المهندس علاء فهمي رئيس الشركة القابضة أرجأ إبرام أي تعاقدات لشراء دواجن محلية  حتي نفاد الكميات التى قامت باستيرادها الشركة منذ فترة والمحدد انتهاء صلاحية بعضها نهاية شهر مارس والبعض الآخر أوائل شهر مايو.

وأثبت أن الشركة لن تبرم أي تعاقدات قبل شهرين تزامناً مع حلول شهر رمضان.

يذكر أن هناك مبارزة تدور ما بين غرفة مصر  التجارية واتحاد منتجي الدواجن في الاسـتقلال بتوريد الدواجن  وتباروا في عروضهم والتي تصل لحد توفير أي كميات تحتاجها الشركة والالتزام بالعقود وإبداء الاستعداد لتوقيع غرامات على الشركة في حالة التقاعس عن التوريد.

من المعروف أن الاتحاد قد صحيفة الوسط أن أخل بتعاقداته العام السابق ولم تصل الكميات التي قام بتوريدها لـ 1000 طن من إجمالي كميات متفق عليها مسبقًا بنحو 20 ألف طن وبسعر 20 جنيهًا للكيلو.

 

برجاء اذا اعجبك خبر مفاجأة.. «القابضة» تَمَكُّث توفير سلع تموينية من مصانع «بير السلم» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد