تل أبيب تُطور قاعدة عسكرية ضخمة لإطلاق الصواريخ بتكلفة نصف مليار دولار
تل أبيب تُطور قاعدة عسكرية ضخمة لإطلاق الصواريخ بتكلفة نصف مليار دولار

تل أبيب تُطور قاعدة عسكرية ضخمة لإطلاق الصواريخ بتكلفة نصف مليار دولار حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تل أبيب تُطور قاعدة عسكرية ضخمة لإطلاق الصواريخ بتكلفة نصف مليار دولار .

صحيفة الوسط - كتبت ـ سحرمضان:

أعلن أمس وزير الجيش الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، عن قرار إقامة قاعدة عسكرية لإطلاق الصواريخ تصل لـ300كم. وذكرت صحيفة «هآرتس» إن القاعدة التى لم يكشف النقاب بعد عن مكان إقامتها ستكون خاضعة لسلاح المشاة بالجيش الإسرائيلى، وستعمل فى البداية على مدار 150 كم، على أن يتم استخدام صواريخ أرض- أرض من طراز «أكسترا» من إنتاج الصناعات العسكرية الإسرائيلية. ونقلت الصحيفة عن ليبرمان أن التكلفة المبدئية للقاعدة وصلت إلى نصف مليار دولار.

وزعمت هيئة الإذاعة الإسرائيلية أنّ حركة «حركة حماس الفلسطينية» تسعى إلى تَصْحِيح قوّة عسكرية فى مرتفعات الجولان السورية، بهدف إِفْرَاج صواريخ على تل أبيب.

وذكرت المصادر الأمنية الإسرائيلية ان إيران دعمت «حركة حماس الفلسطينية» من أجل بناء قوة فى مرتفعات الجولان، من أجل ضرب «تل أبيب» من جهة الشمال على حسب زعمها.

وأثبت خبراء أمن فلسطينيون ومحللون سياسيون أنّ أعلان هذا الإعلان ينقل رسائل إسرائيلية سياسية لعدد من الدول وبمقدّمتهم روسيا والولايات المتحدة، ويأتى الإعلان بعد أيام قليلة من تصريح وزير الدفاع الإسرائيلى عن أنّ لدى «حركة حماس الفلسطينية» مشكلة بشنّ هجمات من قطاع غزة، ولذلك تحاول أن تنفّذها من

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
الضفة الغربية، فيما يجرى تطوير البنى التحتيّة الضرورية فى جنوب بيروت لاستهداف تل أبيب منها.

وأعلن المدير العام لوزارة الداخليّة الفلسطينية، محمد مصلح، إنّ تل أبيب تحاول إيصال مؤشر لموسكو وواشنطن والغرب بأنّ الجولان يشكّل تهديدًا لها، وأنّ هناك علاقة مقاومة بين «حركة حماس الفلسطينية» و«حزب الله» فى سوريا، بدعم من إيران.

ونقل صحيفة «المونيتور» الأمريكى عن ليبرمان قوله إنّ تل أبيب تتابع عن قرب ما وصفته بالعلاقة الوديّة بين الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله ونائب رئيس المكتب السياسى لحركة «حركة حماس الفلسطينية» صالح العارورى الذى زار بيروت فى نوفمبر الماضى، وقد كانت الزيارة عبارة عن اللقاء الأول الذى يجمعهما منذ عدم الاتفاق بين «حركة حماس الفلسطينية» و«حزب الله» فى بداية الحرب السورية. وأشار «مصلح» إلى أنّ تل أبيب تروّج لفكرة أنّ إيران هى العدو الأول فى المنطقة، فى محاولة لتشتيت الانتباه عن الصراع الفلسطينى– الإسرائيلى. يأتى ذلك فى الوقت الذى قصف طيران الاحتلال موقعا لحركة حركة حماس الفلسطينية شمال قطاع غزة بعد إِفْرَاج صاروخ من القطاع المحاصر. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية إن الغارة لم توقع اصابات لكن منازل مجاورة تضررت.

 

 

 

 

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg

برجاء اذا اعجبك خبر تل أبيب تُطور قاعدة عسكرية ضخمة لإطلاق الصواريخ بتكلفة نصف مليار دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد