بغداد يكشف النقاب إنجازاً غير مسبوق في انتاج الغاز
بغداد يكشف النقاب إنجازاً غير مسبوق في انتاج الغاز

بغداد يكشف النقاب إنجازاً غير مسبوق في انتاج الغاز حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بغداد يكشف النقاب إنجازاً غير مسبوق في انتاج الغاز .

صحيفة الوسط - العالم - بغداد

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الفرات نيوز نسخة منه ان وزير البترول الخام جبار اللعيبي كتب في برقية رفعها الى رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي ذكر فيها ان "حرص العاملين في القطاع النفطي وتفانيهم ومواصلتهم الليل بالنهار قد ساهم في اختزال زمن الإنجاز المخطط له من عام الى أشهر قليلة وتحقيق زيادة كبيرة في الانتاج وصلت الى اكثر من 40‎ في المائة وهذا يمثل اضافة نوعية للإنتاج الوطني يمهد لدخول بغداد بقوة الى مصاف الدول المصدرة للغاز".

وأضاف اللعيبي ان "هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا تضافر جميع الجهود المخلصة، فضلا عن دعم الحكومة ممثلة برئيس مجلس الوزراء للقطاع النفطي وحرصه على تسخير جميع الامكانيات المتاحة ومتابعته لما يتحقق من إنجازات على صعيد الاستثمارالامثل للثروة النفطية والغازية".

وكان وزيرالنفط العراقي قد اعلن في الشهر السابق عن مجمل الشحنات المصدرة من الغاز المستثمر للعام السابق 2017، حيث بلغت 29 شحنة من مكثفات الغاز و 51 شحنة من الغاز السائل.

في ما بلغت الكميات المصدرة من المكثفات في العام السابق 677 ألفاً و885 متر مكعب، والغاز السائل بلغت الكميات المصدرة منه 143 ألفاً و677 طناً مترياً وتم تصدير هذه الكميات من الموانئ الجنوبية في خور الزبير عن طريق شركة غاز البصرة.

كما اعلن وزير البترول الخام العراقي مطلع العام الحالي 2018 عن تحقيق انجاز زيادة غير مسبوقة في استثمار الغاز الخام المصاحب للعمليات النفطية في مشروع غاز البصرة بنسبة تصل الى 80 في المائة في مطلع شهر كانون الثاني السابق، ووصول القدرات الاستثمارية لهذا المشروع الى معدل 900 مقمق مليون قدم مكعب قياسي باليوم، فضلا عن تحقيق زيادة أخرى في إستثمار الغاز الخام من حقول شركة غاز الجنوب وشركة نفط ميسان تصل الى معدل 230 مقمق.

6

 

برجاء اذا اعجبك خبر بغداد يكشف النقاب إنجازاً غير مسبوق في انتاج الغاز قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم