خاص.. المخطط العام لأول مدينة ترفيهية على طريق ديزني لاند
خاص.. المخطط العام لأول مدينة ترفيهية على طريق ديزني لاند

خاص.. المخطط العام لأول مدينة ترفيهية على طريق ديزني لاند

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خاص.. المخطط العام لأول مدينة ترفيهية على طريق ديزني لاند .


صحيفة الوسط - حصل «صحيفة الوسط» على رسومات المخطط العام لمشروع أول مدينة ترفيهية فى العلمين وقع على عقود تنفيذها اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، والعضو المنتدب لشركة «إنترتينمنت وورد» للمدن الترفيهية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليزا مارى ستيفن، أمس الأول.
ومن المقرر أن تكون بمثابة أكبر مدينة ترفيهية بالشرق الأوسط، على طريق «ديزنى لاند»، باستثمار أمريكى سعودى مشترك، بتكلفة ٣.٣ مليار دولار، على مساحة ٥٠٨٠ فدانًا.
وتدخل المدينة الترفيهية ضمن مشروع تنمية مركز غرب مصر الذى يضم بعض المشروعات التنموية فى مقدمتها إنشاء منطقة صناعية كبرى، وميناء بمدينة جرجوب غرب مطروح، ومدينة متكاملة بواحة سيوة، بخلاف إنشاء مدينة العلمين الجديدة، والمشروع النووى بالضبعة، ما يجعل هذه المنطقة منطقة جذب سياحى، وتجارى، وصناعى، وسكنى، خلال ١٠ سنوات.
من ناحيته، ذكر المحافظ، لـ«صحيفة الوسط»، إن مشروع إقامة مدينة ترفيهية متكاملة بمنطقة سيدى حنيش بمحافظة مطروح، يعد أكبر مشروع استثمار أجنبى بعد إقرار قانون الاستثمار، ولائحته التنفيذية، وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة.
وأثبت حرص المحافظة على توفير استثمارات خارجية لتشهد الفترة المقبلة الإعلان عن مشروعات جديدة ضمن مشروع «تنمية غرب مصر» موضع التنفيذ طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأضاف المحافظ: «وعدت الرئيس بتغيير محافظة مطروح فى أقل من ثلاث سنوات، والحمد لله وفيت بوعدى أمام الرئيس والشعب، وستشهد المحافظة قريبًا ثمار التنمية الحقيقية مع توافد العديد من الشركات والجهات الاستثمارية المصرية والعالمية، لتعلن مطروح دخولها عصر المشروعات القومية العملاقة ووضعها فى مكانتها التى تستحقها على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية».
وتابع: «المشروع عبارة عن مركز اقتصادى واستثمارى، يعتمد على تحسين المناخ الاستثمارى، ويساهم فى تنشيط الاقتصاد المحلى والقومى، ويحقق التنمية لجميع القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة والتنمية العمرانية المتكاملة، ويوفر الآلاف من فرص الشغل، ويجعل من المحافظة قاطرة للتنمية والأكثر جذبًا للاستثمار».
وأشار إلى أن المدينة تقام على طريق مدينة «ديزنى لاند العالمية»، على عدة مراحل تستغرق ما بين ٩ إلى ١٠ سنوات، بحيث يتم الانتهاء من أول مرحلة خلال عامين، كما يضم المشروع مدينة تعليمية، ومناطق لرياضات مختلفة تسهم فى توفير فرص عمل للشباب لأبناء المحافظة.
وأظهر عن أنه تم توقيع إقامة مشروع استثمار سياحى فندقى بمنطقة أبومرقيق بمرسى مطروح على مساحة ١٧٢ فدانًا، بتكلفة استثمارية تبلغ ١.٢ مليار جنيه مع رئيس مجلس حكومة شركة العروبة الإماراتية للاستثمار العقارى والسياحى، على بن حيدر.
ولفت إلى أنه تم توقيع عقد آخر لتشغيل مصنع التمور بواحة سيوة كحق انتفاع لمدة ١٥عامًا بقيمة مالية سنوية ٣.٢ مليون جنيه، وذلك بحضور مجموع من أعضاء مجلس النواب بمحافظة مطروح.

برجاء اذا اعجبك خبر خاص.. المخطط العام لأول مدينة ترفيهية على طريق ديزني لاند قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور