مصر وسلطنة عمان تواصلان الإعْتِنَاء  بتطوير العلاقات الثنائية المشتركة
مصر وسلطنة عمان تواصلان الإعْتِنَاء بتطوير العلاقات الثنائية المشتركة

مصر وسلطنة عمان تواصلان الإعْتِنَاء بتطوير العلاقات الثنائية المشتركة حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر وسلطنة عمان تواصلان الإعْتِنَاء بتطوير العلاقات الثنائية المشتركة .

صحيفة الوسط - مسقط - خاص صحيفة الوسط:

تواصل مصر وسلطنة عمان الاهتمام وعلى أعلى المستويات بتطوير العلاقات الثنائية المشتركة. ومن مسقط تصدر دائماً العديد من الإشادات بمصر وإنجازاتها   تعبيراً عن المواقف الثابتة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان والتى تعكس  فى المرحلة الراهنة التقدير العميق لمصر وشعبها بقيادة  الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتعكس العلاقات بين البلدين الشقيقين قدراً غير مسبوق من التفاهم والتنسيق السياسى المشترك تجاه مختلف القضايا، وهى تستمد قوتها من تعدد مجالات الترابط المشترك وتشعبها وعدم اقتصارها على جانب واحد.

 

اللجنة المشتركة المصرية العُمانية

فى شهر أبريل الماضى استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى بقصر الاتحادية بالقاهرة يوسف بن علوى بن عبدالله الوزير المسئول عن الشئون الخارجية فى سلطنة عُمان خلال زيارته للقاهرة. وذكر المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسى أشاد خلال المقابلة بمواقف السلطان قابوس الداعمة لمصر وإرادة شعبها، مؤكداً الحرص على تطوير الترابط المشترك الثنائى فى مختلف المجالات وتعزيز مستوى التنسيق.

وأشار فى هذا الإطار إلى أهمية الإعداد الجيد للجولة القادمة للجنة المشتركة المصرية العُمانية المُأقر عقدها فى مسقط، معرباً عن التطلع لأن تساهم أستطلاع أعمالها فى تفعيل مختلف أوجه العلاقات الثنائية.

 

السلطنة استقبلت السفير المصرى الجديد

في ظل هذه التوجهات تتواصل الاتصالات والمشاورات بين البلدين. وفى هذا الإطار استقبلت السلطنة بحفاوة بالغة السفير محمد غنيم السفير المصرى الجديد، وكان فى استقباله فى مطار مسقط الدولى ممثلو وزارة الخارجية العمانية،

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
وأعضاء البعثة الدبلوماسية بسفارة مصر.

فى مكتبه بوزارة الخارجية استقبله يوسف بن علوى بن عبدالله الوزير المسئول عن الشئون الخارجية، حيث تسلم نسخة من أوراق اعتماده، وقد رحب  به راجياً له طيب الإقامة والتوفيق فى عمله، مؤكداً على العلاقات المتميزة بين السلطنة ومصر، وتطلعه إلى تطويرها فى شتى المجالات.

صحيفة الوسط للسفير غنيم الشغل فى عدة عواصم منها المملكة المتحدة وبرلين والخرطوم وأديس أبابا، بالإضافة إلى تمثيل مصر فى العديد من المؤتمرات الدولية.

كان السفير  غنيم  قد شارك فى اجتماع  عقده  الرئيس عبدالفتاح السيسى وضم شركة السفراء الجديد بعد تعيينهم حيث أشار الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مستهل اللقاء إلى أهمية الدور الذى تقوم به الدبلوماسية المصرية باعتبارها الواجهة التى تبرز الصورة الحضارية لمصر، وتدافع عن مصالح صحيفة الوسط فى الخارج، معرباً عن ثقته فى قدرة الدبلوماسيين المصريين على تمثيل مصر بصورة مشرفة تعكس تاريخها العريق وتطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.

واستعرض الرئيس  السيسى خلال الاجتماع ثوابت السياسة الخارجية المصرية، مؤكداً أهمية إِدامَة الشغل على تطوير العلاقات المتوازنة التى تجمع بين مصر ومختلف دول العالم، فضلاً عن مواصلة تعزيز علاقاتها بالقوى الدولية التقليدية والبازغة، خلال الأطر متعددة الأطراف، وذلك فى إطار استقلالية قرار مصر ودورها الإقليمى النشط.

صحيفة الوسط للسفير غنيم الشغل فى عدة عواصم منها المملكة المتحدة والخرطوم وبرلين وأديس أبابا، بالإضافة إلى تمثيل مصر فى العديد من المؤتمرات الدولية.

 

برجاء اذا اعجبك خبر مصر وسلطنة عمان تواصلان الإعْتِنَاء بتطوير العلاقات الثنائية المشتركة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد