إِدِّعاء ماكرون بعدم الاستماع للمجتمع المدني في تونس
إِدِّعاء ماكرون بعدم الاستماع للمجتمع المدني في تونس

إِدِّعاء ماكرون بعدم الاستماع للمجتمع المدني في تونس حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إِدِّعاء ماكرون بعدم الاستماع للمجتمع المدني في تونس .

صحيفة الوسط - وجهت 10 منظمات غير حكومية معظمها تونسية، انتقادات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، معتبرة أنه لم ينصت إلى المجتمع المدني بخصوص مناخ "يزداد توترا" في مجال حقوق الإنسان.

وذكرت المنظمات في بيان، على خلفية حضور ماكرون لتونس: "تصريحات ماكرون حول دولة القانون في تونس تعاملت بازدراء مع إشارات خوف أطلقها مؤخرا العديد من نشطاء المجتمع المدني التونسي بخصوص الإفلات من العقاب الذي يرافق العنف الشرطة والاعتقالات التعسفية إضافة إلى ظروف الاحتجاز".

ورد ماكرون على سؤال خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره التونسي الباجي قائد السبسي، بخصوص انتقادات هيومن رايتس ووتش: "إذا أردنا مساعدة الديمقراطيين في الأوضاع الصعبة ، سيكون من الجيد أن نجعل مبادئنا تتلقي الواقع باستمرار، لأن هذا هو معنى أن تحكم مع حقوق الإنسان في زمن الإرهاب والصعوبات".

وأضاف: "هل هذه التوقيفات تتم في ظرف دولة ليست دولة قانون؟، لست منظمة غير حكومية لكن الجواب من وجهة نظري هو كلا".

ومن بين من وقعوا البيان الرابطة التونسية لحقوق الإنسان ومنظمة "البوصلة" ومنظمة "محامون بلا حدود".

المصدر: أ ف ب

برجاء اذا اعجبك خبر إِدِّعاء ماكرون بعدم الاستماع للمجتمع المدني في تونس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)