ماذا قال العمانيون عن مصر قبيل حضور الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي؟
ماذا قال العمانيون عن مصر قبيل حضور الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي؟

ماذا قال العمانيون عن مصر قبيل حضور الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي؟

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماذا قال العمانيون عن مصر قبيل حضور الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي؟ .

صحيفة الوسط - يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الأحد، إلى العاصمة العمانية، مسقط، في حضور هى الأولى له منذ توليه رئاسة مصر، تستغرق 3 أيام، تلبية لدعوة السلطان قابوس بن سعيد، حيث تجري مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي.

وأثبتت الصحف العمانية أن هذه الزيارة تأتي تعزيزًا لمسيرة الترابط المشترك المثمر بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الشقيقة وحرصًا من قيادتي البلدين على دعم المصالح المشتركة بين الجانبين في مختلف المجالات، فيما يرافق الرئيس المصري خلال زيارته للسلطنة مجموع من كبار المسئولين المصريين.

وكان من المقرر أن يتوجه الرئيس السيسي إلى سلطنة عمان، نهاية نوفمبر السابق، إلا أن الزيارة أرجأت على خلفية وَاقِع الروضة الإرهابي الذي خلف مجموع كبير من القتلى في أقتحام على مسجد الروضة بمدينة العريش شمال سيناء، كما شهدت الفترة الأخيرة ترتيبات دبلوماسية بين البلدين لإتمام الزيارة.

وتزامنًا مع الزيارة تصدر هاشتاج "عمان_ ترحب_بمصر_الكنانه" صحيفة التواصل الاجتماعي تويتر بالسلطنة، تشاور المواطنون العمانيون، من خلاله، مجموع من الصور والمواقف التي جمعت البلدين الشقيقين.

وتداول المغردون مقطع فيديو للسطان قابوس يتحدث فيه عن مصر، في العيد الوطني للسلطنة عام 1984، قائلًا أنه "لقد ثبت أن مصر كانت عنصرًا أساسيًا في بناء الصف العربي ولم تتوانى يوما في التضحية من أجله والدفاع عن قضايا العرب والإسلام وإنها لجديرة بكل تقدير".

كما تشاور المغردون المواقف العمانية من مصر خلال حرب أكتوبر 1973، وما تبعها من توقيع معاهدة السلام مع تل أبيب، حيث أبرز المغردون جانب من جريدة "عمان" الرسمية، تشاور وقوف عمان إلى جانب كل من مصر وسوريا في معركتهما ضد الاحتلال، والاقتطاع من رواتب موظفي الدولة لدعم القوات المسلحة المصرية والجيش السوري، فضلًا عن إبعـاث البعثات الطبية لمعالجة مصابي الحرب.

وأثبتت صور متداولة على وقف السلطنة إلى جانب مصر في أعقاب توقيع معاهدة السلام، وهي الفترة التي شهدت علاقات عربية متوترة على خلفية المعاهدة، حيث أظهرت صورة لمبعوث السلطان قابوس "شبيب بن تيمور"، في الصف الأول إلى جانب الرئيس الراحل محمد أنور السادات خلال العرض العسكري الذي شهد اغتياله.

برجاء اذا اعجبك خبر ماذا قال العمانيون عن مصر قبيل حضور الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور