"فهمي" ومحافظ جنوب سيناء يتشاوران تحويل سانت كاترين لمدينة سياحية عالمية
"فهمي" ومحافظ جنوب سيناء يتشاوران تحويل سانت كاترين لمدينة سياحية عالمية

"فهمي" ومحافظ جنوب سيناء يتشاوران تحويل سانت كاترين لمدينة سياحية عالمية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "فهمي" ومحافظ جنوب سيناء يتشاوران تحويل سانت كاترين لمدينة سياحية عالمية .

صحيفة الوسط - التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، دعم وزارة البيئة الكامل لتطوير المدينة ووضعها على خريطة القطاع السياحي العالمية، والمساهمة الفعالة في تطوير محمية سانت كاترين وجميع المحميات الطبيعية بالمحافظة.

وتناول اللقاء، إعادة تأهيل المسارات السياحية بمنطقة جبل موسى بمدينة كاترين، والعمل على زيـادة كفاءة الحمامات البيئية والممرات وآبار المياه بالإضافة إلى وضع لوحات إرشادية بالمحمية، وتطوير مدخل مدينة سانت كاترين، وإنشاء مسار يربط الدير بمركز الزوار بمنطقة انتظار السيارات والعمل على نقل المحلات المنتشرة على مدخل الدير إلى منطقة الانتظار علاوة على إنشاء دورات مياه ومنطقة حراسة.

وأثبت اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه يوجد مساعي وتحركات على أرض الواقع من المحافظة لتحويل مدينة سانت كاترين إلى منطقة سياحية عالمية لما تتمتع به المدينة من مكانة دينية لدي جميع الديانات السماوية، لافتا إلى أنها تزخر بالأثار الدينية المقدسة.

وأضاف المحافظ، أنه تم تطوير ورصف الطرق بكاترين وتزويدها بشبكة محمول لخدمة السائحين والمواطنين، مشيرا إلى أنه يوجد مقترح لإنشاء مجمعا للأديان بها لتكون بذلك مدينة القطاع السياحي الدينية الأولى في العالم، لافتًا إلى أنه سيتم نُشُور حساب لهذا المشروع الضخم لتقبل المساهمات.

وأثبت محافظ جنوب سيناء، أن البدء في إجراءات تطوير سانت كاترين تم بالفعل من خلال إنشاء مسار الوادي المقدس؛ ما سيسهم في مضاعفة أعداد السائحين الوافدين للمدينة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر "فهمي" ومحافظ جنوب سيناء يتشاوران تحويل سانت كاترين لمدينة سياحية عالمية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن