وزير الآثار: الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الأهرامات منتصف العام
وزير الآثار: الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الأهرامات منتصف العام

وزير الآثار: الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الأهرامات منتصف العام

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الآثار: الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الأهرامات منتصف العام .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن منتصف العام الحالي، سوف يشهد الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الأهرامات، مشيرًا إلى أن الوزارة تستعد لافتتاح متحف تل بسطا في مارس، ومتحف سوهاج في إبريل.

وذكر "العناني" في تصريحات صحفية الأن -على هامش إعلانه عن أظهر أثري حـديث بمنطقة الأهرامات-: "إنه سيتم خلال الشهور المقبلة، الانتهاء من ترميم وتطوير طريق الكباش بالأقصر"، مؤكدًا: "أن الوزارة تبلغ تمامًا من اعمال الترميم بمتحف مطروح، وسيتم الإعلان عن افتتاحه قريبًا".

وأضاف: "أن هناك ما يقرب من 12 بعثة أثرية تجري أعمال حفائر بمنطقة الأهرامات، ما سيسفر عن اكتشافات أثرية جديدة خلال الأيام المقبلة، ويأتي الاهتمام بمنطقة الأهرامات، إيمانًا بأن هذه المنطقة من أهم المناطق في العالم".

وأثبت: "أن زيادة الاكتشافات الأثرية وإنهاء المشروعات دون وجود أية عراقيل مالية، يرجع إلى اهتمام القيادة السياسية بمنظومة الآثار"، مشيرًا إلى أن اهتمام الوزارة بالإعلان عن تطورات واكتشافات أثرية جديدة، يعطي مؤشر للعالم بأن مصر دولة تهتم بحضارتها مثلما تهتم بمشروعاتها التنموية الأخرى.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الآثار: الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الأهرامات منتصف العام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور