متعة صباحية أم قاتل يومي؟
متعة صباحية أم قاتل يومي؟

متعة صباحية أم قاتل يومي؟ حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر متعة صباحية أم قاتل يومي؟ .

صحيفة الوسط - أكّدت الدراسات البريطانية أنَّ تأثير سيجارة واحدة هو نفس تأثير 10 سجائر مجتمعة، لأنَّ النسبة العالية في الخطورة تكمن في السيجارة الأولى، لا سيّما سيجارة صحيفة الوسط، لأنها تكون على معدة خالية، ونسبة امتصاص النيكوتين والمواد الضارة أعلى، وخاصة إذا تم تناولها مع فنجان قهوة صباحية، فإنهما يعملان على تسريع عملية تصلب الشرايين والإصابة بالأزمات القلبية.

وأوضحت الدراسات أنّه “من المعروف أن الأزمات القلبية، تزيد في الفترة ما بعد منتصف الليل إلى العاشرة صباحًا، وهو ما يسمى الإيقاع الدوري لأزمات القلب، لأن هذه الفترة تتباطأ فيها ضربات القلب، وتزيد عمليات التجلط، وتزيد نشاط الصفائح الدموية، فتأتي السيجارة الصباحية لتجعل الشخص أضخم عرضة للإصابة بأزمات القلب، والتي قد تكون عبارة عن ذبحة صدرية أو جلطة بالشريان التاجي، أو اختلال في كهرباء القلب”.

يذكر أنَّ العلاقة بين التدخين والإصابة بكهرباء القلب، تعتبر من الأشياء التي أثبتتها الدراسات الحديثة في طب القلب، حيث يكون المدخنون أضخم عرضة للإصابة بالذبذبة الأذينية، واختلال ضربات القلب البطيني، ومن ثم السكتة القلبية.

صحيفة المواطن

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر متعة صباحية أم قاتل يومي؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين