نائب بالبرلمان الليبى: زيادة سعر البترول الخام سينقذ اقتصادنا من العجز والشلل
نائب بالبرلمان الليبى: زيادة سعر البترول الخام سينقذ اقتصادنا من العجز والشلل

نائب بالبرلمان الليبى: زيادة سعر البترول الخام سينقذ اقتصادنا من العجز والشلل حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب بالبرلمان الليبى: زيادة سعر البترول الخام سينقذ اقتصادنا من العجز والشلل .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ذكر طارق الجروشى، النائب وعضو لجنة الأمن القومى بمجلس النواب الليبى، إن زيادة سعر البترول الخام سينقذ الاقتصاد الليبى من العجز والشلل، إذ إن مستويات الأمان مستمرة على المدى المتوسط، خلال 5 أشهر من الآن، وبعد منتصف 2018 سيصل سعر برميل البترول الخام الخام الليبى لمستويات قياسية تقترب من 90 دولارا للبرميل.

 

وأثبت "الجروشى"، فى بيان صادر عنه الأن السبت، حصل "صحيفة الوسط" على نسخة منه، أن الخوف من الضغوط الدولية قد يصل لتحريك ميليشيات وتنظيمات إرهابية لتنفيذ أعمال تخريب للحقول والآبار النفطية، لمنع طربلـس من زيـادة سقف إنتاجها النفطى، مشددا على أن هناك علامات تؤكد تعافى الاقتصاد الليبى، وهناك دول تسعى لاستمرار الأزمة الاقتصادية والأمنية فى طربلـس، وقد تتحرك داخل "منظمة أوبك للبترول والنفط" أو خارجها، للحد من زيادة معدلات البترول الخام الليبى والسيطرة على وفرة المعروض فى ظل زيادة سعر البترول الخام.

 

كانت عدة علامات قد أثبتت أن بكين أكبر مستورد للنفط فى العالم بدأت اتصالات مع عدة دول لرفع مستويات احتياطياتها واستهلاكها، ما يساهم فى تعافى وارتفاع الأسعار لتصل إلى 90 دولارا للبرميل، ونوه النائب طارق الجروشى بأن التصويت على محافظ حـديث لمصرف طربلـس المركزى "الشكرى"، وتعافى سعر البترول الخام، وانكسار الدولار أمام الدينار، وانخفاض أسعار الغذاء والدواء، كلها علامات لا تعجب بعض الدول المعادية لاستقرار وأمن طربلـس، ملمحا لقطر وتركيا التى ذكرت مصادر ليبية فى أوقات سابقة إنها متورطة فى بعض القلاقل التى تشهدها طربلـس. 

 

يشار إلى أن الجيش الليبى كان قد حرر الموانئ والحقول النفطية من قبضة الميليشيات المسلحة التابعة لتنظيمات ليبية وخارجية، فى العام 2007 وسلمها للمؤسسة الوطنية للنفط.

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر نائب بالبرلمان الليبى: زيادة سعر البترول الخام سينقذ اقتصادنا من العجز والشلل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع