ياسين العياري يصل الأن إلى تونس
ياسين العياري يصل الأن إلى تونس

ياسين العياري يصل الأن إلى تونس حسبما ذكر جواهر ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ياسين العياري يصل الأن إلى تونس .

صحيفة الوسط - أفاد النائب غازي الشواشي، عضو مكتب مجلس نواب الشعب، أن مكتب البرلمان سينظر خلال اجتماعه المبرمج بعد غد الاثنين في مراسلة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمتضمن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية الجزئية بألمانيا والتي فاز بمقعدها الوحيد المرشح ياسين العياري عن قائمة "أمل".

وذكر الشواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الأن السبت 3فيفري 2018، إنه من المقرر أن ينظر مكتب المجلس في هذا الموضوع ويتم صحف الفائز بالحضور من أجل تحديد موعد الجلسة العامة التي يقيم فيها اليمين .
ولاحظ النائب أن القضايا المرفوعة لدى القضاء العسكري ضد ياسين العياري لا تمنعه من سُلُوك اليمين وممارسة مهامه كنائب باعتبار أنه لم تصدر أية أحكام باتة ضده ، مشيرا إلى أن العياري سيتمتع بالحصانة البرلمانية مباشرة اثر ادائه لليمين، وفي هذه الحالة، تتغير إجراءات تتبعه قضائيا.
وقد أورد ياسين العياري تدوينة على صفحته الرسمية يكشف النقاب فيه عن قدومه الى تونس عشية الأن السبت قادما من المانيا .
يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت قد أعلنت يوم 18 جانفي السابق بالنتائج النهائية للإنتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين المقيمين بألمانيا والمسجلين بها التي تم إجراؤها أيام 15 و16 و17 ديسمبر 2017. 
وذكر بلاغ الهيئة إنه "تبعا لهذه النتائج فقد فازت قائمة أمل بالمقعد الوحيد المخصص للدائرة الإنتخابية للتونسيين المقيمين بألمانيا والمسجلين بها. وأسند المقعد إلى عضو القائمة ياسين العياري" الذي حصل على 284 صوتا أي بنسبة 83ر21 بالمائة.
ويشار أيضا إلى أن الجلسة العامة القضائية بالمحكمة الادارية كانت أصدرت يوم 15 جانفي السابق حكما بخصوص عودة سَبّ مقدم من قائمة "نداء التونسيين بالخارج" في أستطلاع تلك الإنتخابات والذي يقضي برفض الطعن أصلا وقبوله شكلا وبالتالي إقرار الحكم الصادر عن الدائرة الإستئنافية الأولى، وإجراء الشغل به".
وقد استندت قائمة "نداء التونسيين بالخارج" في طعنها إلى ما اعتبرته "عدم قانونية" ترشح قائمة ياسين العياري "أمل"، التي فازت في تلك الإنتخابات، "بالنظر إلى صدور أحكام ضد العياري من المحكمة العسكرية وإلى أن هيئة الانتخابات اقتصرت على تأمين أربعة مراكز اقتراع في ألمانيا، مما أثر على نسبة المشاركة في هذا الإستحقاق الانتخابي"، وفق ما جاء في نص الطعن.

وات

برجاء اذا اعجبك خبر ياسين العياري يصل الأن إلى تونس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جواهر