الشرقية تنهي استعدادات الدراسة.. و«شاهين»يؤكد أن تسليم 100 في المائة من الكتب للطلاب بأسوان
الشرقية تنهي استعدادات الدراسة.. و«شاهين»يؤكد أن تسليم 100 في المائة من الكتب للطلاب بأسوان

الشرقية تنهي استعدادات الدراسة.. و«شاهين»يؤكد أن تسليم 100 في المائة من الكتب للطلاب بأسوان حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الشرقية تنهي استعدادات الدراسة.. و«شاهين»يؤكد أن تسليم 100 في المائة من الكتب للطلاب بأسوان .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنهت مديرية التربية والتعليم بالشرقية استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني حيث ينتظم أضخم من مليون و500 ألف طالب وطالبة الأحد داخل 4238 مدرسة على مستوي 20 حكومة تعليمية بمحافظة الشرقية .

ومن ناحيته تفقد رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية مجموع من المدارس للتأكد من جاهزيتها استعدادا للفصل الدراسي الثاني وذلك في إطار توجيهات اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المدارس لاستقبال الطلاب.

حيث تفقد وكيل أول وزارة التربية والتعليم مجموع من مدارس حكومة منيا القمح التعليمية للتأكد من جاهزية المعامل والفناء وحجرات المدرسة والاطمئنان على مستوي النظافة كما تفقد مرحلة رياض الأطفال موجهاً بضرورة مواصلة تنظيم القوافل التعليمية داخل المدارس والتي تضم أفضل موجهي المواد الدراسية والمعلمين المتميزين في كافة التخصصات بالإدارات التعليمية .

من ناحيته ذكر مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن المديرية استلمت جميع الكتب من مخازن الوزارة بنسبة 100 في المائة ولا يوجد عجز سوى ببعض كتب اللغات ويوجد مندوب من المديرية بالوزارة لاستلامها، مضيفا انه تم توزيع الكتب من مخازن المديرية للإدارات التعليمية والمدارس لتسليمها للطلاب مع أول يوم للدراسة.

وأشار إلى أن جميع مدارس المديرية مستعدة لاستقبال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2017/2018، لافتا إلى قيام مديرى الإدارات التعليمية والنوعية بالمديرية وأعضاء حكومة المتابعة وتنسيق الأداء بالمديرية، بالمرور والمتابعة الميدانية الجادة والمستمرة لجميع المدارس وتأكدوا من استعدادها للفصل الدراسى الثانى.

وأضاف شاهين انه قام شخصياً بتفقد عدة مدارس، وتأكد من نظافة الفناء الفصول والمعامل ودورات المياة بها، كذلك تأكد من بُلُوغ كتب الفصل الدراسى الثانى إلى هذه المدارس وانه لا يوجد عجز بالمعلمين بها، وأنه لاحظ خلال هذه الجولة بأن بعض المدارس المزيد إلى صيانة بسيطة واخرى المزيد بعض طوابقها أو اجنحتها إلى صيانة شاملة، ووعدهم بمخاطبة هيئة الأبنية لإدراجها ضمن خطتها القادمة للصيانة، كما لاحظ أن هناك مدارس مستوى النظافة بها سىء كما انها لم تستلم بعض كتبها من مخازن الإدارة، وعلى الفور قام بإبلاغ جهاز المتابعة بضرورة تكثيف المتابعة على هذه المدارس.

برجاء اذا اعجبك خبر الشرقية تنهي استعدادات الدراسة.. و«شاهين»يؤكد أن تسليم 100 في المائة من الكتب للطلاب بأسوان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم