وزير النقل: نقدم تسهيلات لذوي الإعاقة.. "من لا يرحم لن يُرحم"
وزير النقل: نقدم تسهيلات لذوي الإعاقة.. "من لا يرحم لن يُرحم"

وزير النقل: نقدم تسهيلات لذوي الإعاقة.. "من لا يرحم لن يُرحم"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير النقل: نقدم تسهيلات لذوي الإعاقة.. "من لا يرحم لن يُرحم" .

صحيفة الوسط - أثبت المهندس هشام عرفات وزير النقل، حرص الوزارة على تطبيق قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال شبكة طرق جديدة، وهو المشروع القومي للطرق.

وأثبت أنه عمل على وجود طرق جديدة وعلى مستوى عالٍ لتفادي وقوع الحوادث، وأن شبكة الطرق بدء الشغل فيها عام 2014، ونجحت في الإعفاء من 5ؤ آلاف حالة إعاقة نتيجة الرقابة على الطرق والحد من وقوع الحوادث.

جاء ذلك خلال جلسة استماع حول "نشر الثقافة المجتمعية بخصوص قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة - مميزات القانون" بالاشتراك مع المؤسسات الأهلية العاملة في هذا المجال، بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، والمستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب.

وذكر عرفات، إن الوزارة ملتزمة بالمواد الخاصة بها والتي جاءت في هذا القانون، حيث يتم تخصيص تذاكر مخفضة لذوي الإعاقة في المترو، والسكة الحديد، مع تأهيل المحطات في أثناء ركوبهم.

وأضاف أنهم يعملون على تأهيل كامل لخطوط المترو للتسهيل على ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم تطوير الخط الأول وفق، ذلك والخطوط الجديدة تتم بالتأهيل الخاص بهم وكذلك السكة الحديد، وفي خلال 3 أشهر سيتم الانتهاء من تأهيلات خطوط المترو والسكة الحديد بخصوص ذوي الإعاقة"، مؤكدا: "من لا يرحم لن يُرحم".

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل: نقدم تسهيلات لذوي الإعاقة.. "من لا يرحم لن يُرحم" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن