كم تبلغ ثروة أغنى شاب بالعالم ومن هو؟
كم تبلغ ثروة أغنى شاب بالعالم ومن هو؟

كم تبلغ ثروة أغنى شاب بالعالم ومن هو؟ حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كم تبلغ ثروة أغنى شاب بالعالم ومن هو؟ .

صحيفة الوسط - بلغت الثروة الصافية لأغنى شاب في العالم جيف بيزوس مستوى قياسيا جديدا أعلى من 120 مليار دولار، بفضل المكاسب التي سجلها سهم “أمازون” خلال تعاملات بورصة ناسداك.

وتراجع سهم “أمازون” خلال الجلسة، ما أفقد “بيزوس” نحو خمسة مليارات دولار من ثروته، لكن السهم ارتد في تعاملات ما بعد الإغلاق وارتفع بنسبة 6.20 في المئة بعد إعلان الشركة عن أرباح تجاوزت توقعات المحللين خلال الربع الرابع من 2017، بحسب صحيفة “الاقتصادية”.

ووفقا لمؤشر “بلومبيرغ” للمليارديرات، فإنه مع احتفاظ السهم بهذه المكاسب في تداولات نهاية الأسبوع، فإن الرئيس التنفيذي لـ”أمازون” يكون قد كسب 6.5 مليار دولار بين عشية وضحاها، ليبلغ إجمالي ثروته 123 مليار دولار.

وارتفعت ثروة بيزوس بنحو 17.4 مليار دولار منذ بداية العام الحالي، جنبا إلى جنب مع زيادة سهم “أمازون” بنسبة 19 في المئة خلال نفس الفترة.

وتخطت ثروة مؤسس أمازون ثروة بيل غيتس مؤسس Microsoft، لتصل إلى 105 مليارات دولار في أوائل 2018، بحسب وكالة بلومبيرغ الدولية.

وأصبح جيف بيزوس أغنى شاب في العالم للمـرة الأولي في تموز/يوليو 2017، إذ قدرت مجلة فوربس ثروته في ذلك الوقت بـ 90.6 مليار دولار.

إلى ذلك، أظهرت شركة أمازون نتائجها المالية في الربع الرابع من 2017 الذي حقّقت فيه عائدات وصلت إلى 60.5 مليار دولار مع صافي أرباح 1.9 مليار دولار، منها 790 مليون مُعادة نتيجة لقانون الضرائب الجديد.

وذكر جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسّسها، إن “جزءا كبيرا من إِنْتِعاش عائدات الشركة ناتج عن الانتشار الكبير لمُساعد الشركة الرقمي أليكسا الذي يمتلك الآن 30 ألف تطبيق مهاري، والقادر على التحكّم بأكثر من 4000 جهاز مُتّصل بالإنترنت من 1200 شركة مُختلفة”.

وأفادت الشركة أن مجموع المُشتركين في خدمة “برايم” ارتفع بشكل كبير خلال 2017 متفوقا على الأرقام التي حقّقتها خلال السنوات السابقة، وقد أسهم ذلك في شحن خمسة مليارات مُنتج خلال العام السابق باستخدام الخدمة.

وأوضحت أمازون أن خدماتها السحابية حقّقت عائدات وصلت إلى 5.1 مليار دولار بنسبة إِنْتِعاش 45 في المئة، مقارنة بنفس الربع من العام السابق، ويعد صحيفة “أمازون” من أضخم مواقع التجارة الإلكترونية انتشارا في العالم، ويحتل المرتبة الأولى حين يتعلق الأمر بشراء الكتب عبر الإنترنت.

صحيفة الوسط

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر كم تبلغ ثروة أغنى شاب بالعالم ومن هو؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين