مدير المستشفيات الجامعية ببنها يبين ويظهر معلومـات حديثة في واقعة «الأسانسير»
مدير المستشفيات الجامعية ببنها يبين ويظهر معلومـات حديثة في واقعة «الأسانسير»

مدير المستشفيات الجامعية ببنها يبين ويظهر معلومـات حديثة في واقعة «الأسانسير» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مدير المستشفيات الجامعية ببنها يبين ويظهر معلومـات حديثة في واقعة «الأسانسير» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر الدكتور إبراهيم راجح، وكيل كلية الطب البشري ومدير عام المستشفيات الجامعية ببنها الجديد، السبت، إن هناك فريق عمل وإدارة مشكلة مكون من 8 قيادات متخصصة في حكومة القطاع الطبي بالجامعة وتم عمل سلسلة من الإجراءات، حيث يتم حاليا مراجعة كافة عقود الصيانة لـ18 أسانسير بالمستشفى من خلال أساتذة من كلية الهندسة ومهندسين من الكلية الفنية العسكرية وقطاع المهندسين العسكريين بالقوات المسلحة لمراجعة جميع مصاعد المستشفى الجامعي وكلية الطب.

وأضاف «راجح»، الذي تولى مسؤولية المستشفيات بعد الاطاحة بالدكتور يسرى السعيد المدير السابق على خلفية كارثة الأسانسير، إنه تم إغلاق 5 مصاعد بمبنى الجراحة بشكل تام وتم تشغيل باقي المصاعد بمبنى الباطنة، مشيرا إلى أنه تم بدء التشغيل فعليا لاستقبال مستشفى الجامعة بعد تَمَكُّث لساعات بسبب الأزمة.

وحول الإدارة الهندسية وآليات الشغل بها بالمستشفى، ذكر: «طلبنا من الدكتور السيد القاضي، رئيس الجامعة، ومن الإدارة الهندسية بالجامعة، بدعم المستشفى بفريق هندسي متكامل للإشراف على الادارة الهندسية بمستشفى بنها الجامعي بأساتذة متخصصين في هندسة الباور والميكانيكا والإنشاءات والكهرباء وتم نُشُور جميع الملفات الخاصة بالانشأت الخاصة بمستشفى الجراحة والباطنة ونراجع حاليا كل المناقصات والمستهلكات الطبية».

وحول وَاقِع أسانسير بنها، أشار وكيل الكلية إلى أن «الحادث بالفعل وَاقِع جلل ولكننا بدأنا نتعافى من تلك الكارثة التي سببت ألما في كل أنحاء مصر ولذا بدأنا تجهيز ملف لتطوير المستشفيات الجامعية ونحن لسنا بعيدا عنه والتحديات كبيرة ونحن حاليا بصدد الانتهاء من التجهيز لإنشاء مستشفى حـديث جامعي تخصصي تحت الإشراف المباشر لرئيس الجامعة وبالتعاون مع اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية وتم تخصيص قطعة أرض على مساحة 10 آلاف متر بالتعاون مع المجلس التنفيذى للمحافظة ومجلس مدينة بنها، حيث أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى الحالي تزيد عن قدرتها الفعلية والتي أنشأت بواقع استيعاب 600 سرير المستشفى من 30 سنة منذ إنشائها والآن تستوعب 900 سرير وتخدم محافظات القليوبية والمنوفية والغربية والدقهلية والشرقية».

وردا على أسباب سقوط الأسانسير، ذكر أن «الملف بالكامل قيد الأستجواب بالرقابة الإدارية والنيابة العامة وأرجو ننتظر حتى تكشف النقاب عن أستطلاع التحقيقات وأنا ليس لدي أي معلومة بشأنه».

وحول الشغل بالمستشفى، لفت إلى أنها تكتسب بعض التخصصات النادرة، وبها أفضل تخصصات كالمخ والأعصاب وجراحة القلب والصدر ويتم الترابط المشترك مع وزارة الصحة للخروج من الأزمة والنهوض بمنظومة الصحة، وهناك مهندسين يعملون حاليا لإنشاء عمليات طوارىء وإحلال وتجديد مجموع من الأماكن بالتعاون مع قطاع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وتابع «راجح»: «أرجو من الله أن نقدم خدمة أمنة لمرضانا ومرضى محافظة القليوبية وأتمنى من الله ألا يحدث ذلك مرة أخرى ولذا فنحن نقوم حاليا بإعادة تنظيم دورات الشغل والشيفتات للأطباء والتمريض ونتعاون مع القطاع المدنى ورجال الأعمال وأعضاء مجلس النواب لدعم المنظومة ومنها الغسيل الكلوى للأطفال والكبار، وهناك دعم من رجال الأعمال لقسم الغسيل الكلوى بما يقارب 30 ألف جنيه كمستلزمات للقسم».

برجاء اذا اعجبك خبر مدير المستشفيات الجامعية ببنها يبين ويظهر معلومـات حديثة في واقعة «الأسانسير» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم