«الآثار»يؤكد أن 400 مليون جنيه تكلفة مشروع تطوير الأهرامات
«الآثار»يؤكد أن 400 مليون جنيه تكلفة مشروع تطوير الأهرامات

«الآثار»يؤكد أن 400 مليون جنيه تكلفة مشروع تطوير الأهرامات

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الآثار»يؤكد أن 400 مليون جنيه تكلفة مشروع تطوير الأهرامات .

صحيفة الوسط - أظهر الدكتور محمد إسماعيل المشرف العام على مشروع تطوير منطقة الأهرامات، أن تكلفة المشروع منذ إعادة الشغل فيه عام 2016 تبلغ 400 مليون جنيه، إلى جانب تكلفته قبل توقفه عام 2009 التي بلغت 151 مليون جنيه.

وذكر "إسماعيل"، في تصريحات صحفية، الأن، السبت، إن المشروع ينتهي في العام الحالي، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى تستعيد المنطقة الأثرية رونقها بما يليق بالحضارة المصرية القديمة.

وأضاف أنه "تم الانتهاء من أغلب مراحل المشروع، إذ يتم نقل المدخل الحالي للهرم من جوار فندق (مينا هاوس) إلى طريق مصر- الفيوم"، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 85 في المائة من المسار الجديد بالمنطقة والاتفاق على 35 حافلة كهربائية (طفطف)، كما سيمنع دخول السيارات والأتوبيسات للمنطقة الأثرية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من مبنى الزوار الذي ينطلق بشباك التذاكر، ثم قاعة سينما تعرض أفلاما تاريخية للمنطقة، ويتوسط المركز (ماكيت) للمنطقة الأثرية كاملة، إلى جانب مجموع من المحلات والبازارات، كما تم الانتهاء من مبنى الطلاب لنشر الوعى الأثري.

وأشار أنه تم تخصيص منطقة ضخمة للتريض تبعد عن هرم خوفو نحو 3 كيلومترات، سينقل فيها الخيول والجمال وعربات الخيول لمن يرغب في التريض دون أن يمس ذلك المنطقة الأثرية، وفي الوقت نفسه سيتاح للزائرين والسائحين التقاط الصور مع خلفية بانورامية للهرم.

برجاء اذا اعجبك خبر «الآثار»يؤكد أن 400 مليون جنيه تكلفة مشروع تطوير الأهرامات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور