إعادة نُشُور 7 طرق رئيسية بعد غلقها بسبب الشبورة المائية
إعادة نُشُور 7 طرق رئيسية بعد غلقها بسبب الشبورة المائية

إعادة نُشُور 7 طرق رئيسية بعد غلقها بسبب الشبورة المائية حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إعادة نُشُور 7 طرق رئيسية بعد غلقها بسبب الشبورة المائية .

صحيفة الوسط - أغلقت الأن السبت، الإدارة العامة للمرور 7 طرق رئيسية ومهمة بسبب الشبورة المائية وانعدام الرؤية أمام حركة السيارات تحسبا لوقوع حوادث مرورية لمدة 3 ساعات إلى أن أعادة فتحها مرة أخرى بعد ووضوح الرؤية.

وذكر مَبْعَث أمني إن الإدارة العامة للمرور في الساعة السادسة من صباح الأن السبت، تلقت إخطار من الخدمات الأمنية المعينة على طرق مصر- إسكندرية الصحراوي، ومحور 26 يوليو، وطريق العلمين، ومحور روض الفرج من الصحراوي، وشبرا بنها الحر، وطريق بورسعيد دمياط، وأسيوط الغربي، بوجود شبورة مائية كثيفة حجبت الرؤية أمام السيارات، مضيفا أن الإدارة بقيادة اللواء عصمت الأشقر، أصدرت تعليماتها بغلق الطرق خوفا من وقوع حوادث وحفاظا على أرواح المواطنين، وعززت من تواجدها لإرشاد السائقين ومنع وقوع حوادث طرق.

ولفت المصدر إلى أن الخدمات الأمنية أجرت عمليات تفويج للسيارات في بعض الأماكن بالطرق وذلك عن طريق تهدئة سرعة السيارات من قبل رجال المرور والخدمات على الطريق وتجميعها في بداية الطريق وجود سيارتين عليهما فنار إضاءة تابعتين للمرور تسير أمام السيارات بسرعة تتناسب مع حجم الرؤية حتى يتم توصيل الفوج من السيارات لنهاية الطريق أو حتى تنقشع الشبورة.

وأعادت الإدارة العامة نشرت شركة من النصائح والإرشادات التي يجب أن يتبعها قائدي السيارات أثناء القيادة خلال الشبورة المائية لتفادي حوادث الطرق والحفاظ على الأرواح من بينها تهدئة السرعة قبل الدخول في الشبورة، وعدم القيادة حتى تصبح الرؤية جيدة وتجنيب السيارة خارج نهر الطريق تماما، وإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامى في الوضع المنخفض مع استخدام أنوار الشبورة إن وجدت، واستخدام أنوار الانتظار أثناء الشبوره حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير وخاصة القادم من الخلف.

وتابعت: يجب نُشُور زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثيف بخار الماء داخل السيارة حتى لا تحجب الرؤية عن قائد المركبة، وأن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية بحيث تتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، واستعمال مساحات الزجاج بصفه مستمرة، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة.

كما حذرت الإدارة قائدي السيارات من الوقوف بالطريق الذي تكسوه الشبوره المائية لأى سبب من المشكلات، ومضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والسيارة الأخرى، والسير في الحارة الوسطى من الطريق والاسترشاد بالخطوط الأرضية تحسبا لوجود سياره معطلة بالحارة اليمنى، عدم التخطي أثناء الشبورة، والالتزام بتعليمات الخدمات الأمنية على الطريق.

برجاء اذا اعجبك خبر إعادة نُشُور 7 طرق رئيسية بعد غلقها بسبب الشبورة المائية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون