الإشراف الأوروبي علامة على نزاهة الانتخابات
الإشراف الأوروبي علامة على نزاهة الانتخابات

الإشراف الأوروبي علامة على نزاهة الانتخابات حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الإشراف الأوروبي علامة على نزاهة الانتخابات .

صحيفة الوسط - ذكر صحيفة "الشرق الأوسط" البريطاني أن مصر تسعي للحصول على مراقبة الاتحاد الأوروبي على الانتخابات، الأمر الذي يدل على رغبة السلطات المصرية في إجراء انتخابات حرة نزيهة، مستشهدًا بما قاله وزير الخارجية المصري سامح شكري، في حواره مع الموقع ذاته.

واختتم الموقع أن نتيجة القمع والعنف هو انعدام إنسانية المرء ووحشيته، وبذلك يخلق المواطنون الظروف الاجتماعية الأساسية لإنشاء قواعد المجتمع الرسمي، وترفض تلك العملية أفكار المساواة والحرية ويعمق أحساس أن عدم المساواة أمر طبيعي وهي أساس النظام المجتمعي.

أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن حرص بلاده على فعالية مراقبين أوروبيين في الإشراف على الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نهاية مارس القادم.

وذكر شكري في تصريحات لـ "الشرق الأوسط" من بروكسل يوم الخميس إنه تناول هذه المسألة خلال لقائه مع فيديريكا موجيريني، وزيرة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، على هامش اجتماع شركة المانحين الدولية لفلسطين.   

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في مصر في الفترة من 26 إلي 28 مارس، وتقتصر المنافسة على الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

وذكر "شكري" في بيان له، إن مصر أثبتت حرصها على فعالية مراقبين أوروبيين، مضيفًا أن الاتحاد الأوروبي ظل يمارس ضغط على مصر ويعرب عن قلقه إزاء رفض مصر للمراقبة  الدولية للانتخابات لسنوات عديدة".

واستدرك بعد ثورة 30 يونيو 2013، وما صاحبها من التطورات التي حدثت وإصلاح سياسي، ونحن نسعى الآن إلى فعالية شركائنا، لاتحاد الأوروبي والبلدان الأخرى، بالإضافة إلى منظمات حقوق الإنسان في الانتخابات المقبلة".

وأضاف هناك دور وجهد  في تعزيز القدرات المصرية، فضلًا عن وجود جمعيات ومنظمات تقدم الدعم لتحقيق المسار الديمقراطي".

وأثبت شكري رغبة بلاده في إجراء انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة من أجل الشعب المصري والإنجازات التي تحققت منذ ثورة 25 يناير 2011 و 30 يونيو 2013".

وفي نهاية  سبتمبر 2015، أرسل الاتحاد الأوروبي بعثة خبراء لتقييم الانتخابات البرلمانية في مصر بناء على دعوة من الحكومة المصرية.

برجاء اذا اعجبك خبر الإشراف الأوروبي علامة على نزاهة الانتخابات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون