قصص مثيرة تحملها هذه الأغاني لأم كلثوم.. تابع عليها
قصص مثيرة تحملها هذه الأغاني لأم كلثوم.. تابع عليها

قصص مثيرة تحملها هذه الأغاني لأم كلثوم.. تابع عليها حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قصص مثيرة تحملها هذه الأغاني لأم كلثوم.. تابع عليها .

صحيفة الوسط - تجمع حافلة قدمتها كوكب الشرق أم كلثوم، واستحقت من خلالها أن تكون واحدة من أهم مطربات صحيفة الوسط العربي لسنوات طويلة، حتى صار الجميع يحب على أنغام صوتها، ويرى محبوبته في أغانيها.

تلك الرحلة الطويلة شهدت لحظات صعود وهبوط، أوقاتاً للغضب وأخرى للفرح والسعادة، كما شهدت العديد من الكواليس والقصص المثيرة التي جمعت السيدة أم كلثوم بمن تعاونت معهم.

وفي هذه الأيام، تحل ذكرى إِعْـتِزال كوكب الشرق، وفيها نتحدث عن بعض الأغنيات التي حققت نجاحات كبيرة، ولكن الأمر جاء بعد كواليس مثيرة يرويها لـ “العربية.نت” الناقد الفني طارق الشناوي.
صدفة تجمعها بالسنباطي

وتحدث الشناوي في البداية عن تعاونها مع الملحن رياض السنباطي الذي صار واحداً من أهم من تعاونت معهم أم كلثوم، حتى إنه صار صار يعرف بكونه ملحن أم كلثوم.

إلا أن الغريب هو اللقاء الأول الذي جمع بين الثنائي في أغنية “على بلد المحبوب” التي لم يكن السنباطي يلحنها من أجلها، وإنما كانت أغنية خاصة بالمطرب عبده السروجي الذي سجلها وحققت نجاحاً كبيراً بصوته.

لاحقاً، طلبت أم كلثوم من السنباطي أن تغنيها هي بصوتها وتسجلها، وهو ما وافق عليه السنباطي، وبالفعل حققت الأغنية نجاحاً كبيراً وتجدد الترابط المشترك بينها وبين رياض السنباطي.
نجاة ترفض “بعيد عنك”

مَن من محبي الراحلة لا يتغنى بتلك الكلمات، “بعيد عنك حياتي عذاب.. متبعدنيش بعيد عنك.. مليش غير الدموع أحباب.. معاها بعيش بعيد عنك”؟

تلك الكلمات التي كتبها الراحل مأمون الشناوي، لكن المفاجأة التي كشفها طارق الشناوي أنها كتبت من أجل نجاة ولحنها بليغ حمدي، قبل أن تعترض نجاة على مجموع من كلماتها، ذلك الأمر الذي لم يقتنع به مأمون الشناوي.

وقدم الأغنية لأم كلثوم التي وافقت على تقديمها، رغم علمها بأن نجاة رفضتها، وهو أمر يحسب لكوكب الشرق، حسب ما أثبت الشناوي، معتبرا أن موقفها يعرب عن ذكاء فني.
الموجي في المحكمة

ما دفع أم كلثوم للجوء إلى القضاء ومقاضاة محمد الموجي الذي امتثل للأمر ووقف أمام القضاء بالفعل، ليخبر القاضي أنه إن كان هناك متهم يجب أن يمثل أمام القضاء فهو الوحي.

وطلب الموجي من القاضي أن يحاكم الوحي الذي تأخر، وأنه فور بُلُوغ الوحي سيقوم بتلحين الأغنية وتقديمها إلى أم كلثوم.
خلاف باماكو مع زكريا أحمد

وأشار الشناوي أن خلافاً مالياً كبيراً وقع بين أم كلثوم والشيخ زكريا أحمد، حيث اعترض على الأموال التي يتقاضاها نظير الأغاني التي يقدمها لها.

وهو ما تسبب في قطيعة بين الثنائي استمرت لما يقرب من 10 سنوات، إلا أن القدر اختار أن ينتهي الخلاف قبل وفاة الشيخ زكريا أحمد بأيام، بعدما انتهى الأمر بعودة الترابط المشترك بين الثنائي في أغنية “هو صحيح الهوى غلاب” التي كتب كلماتها بيرم التونسي ولحنها زكريا أحمد، وتوفي بعد ظهور الأغنية بأيام.

صحيفة صحيفة الوسط

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر قصص مثيرة تحملها هذه الأغاني لأم كلثوم.. تابع عليها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين