الحوثي يوجه نداء إلى السودانيين
الحوثي يوجه نداء إلى السودانيين

الحوثي يوجه نداء إلى السودانيين حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحوثي يوجه نداء إلى السودانيين .

صحيفة الوسط - وجه زعيم جماعة "أنصار الله" في صنعاء عبد الملك الحوثي نداء لـ "الشعب السوداني" في كلمة له أمس نقلتها وكالة "سبأ" الموالية للحوثيين.

ودعا الحوثي السودانيين "أن ينصحوا رئيسهم (عمر البشير) وحكومتهم بوقف هذا العبث الذي هي فيه عندما تدفع بالآلاف من الجنود السودانيين للاعتداء على الشعب اليمني"، في إشارة إلى فعالية الخرطوم ضمن التحالف العربي بقيادة الرياض.

وأضاف أن "السودانيين كانوا يأتون إلى صنعاء كإخوة وأهل أما الآن... يأتون إلى صنعاء غزاة".

من جهة أخرى تطرق الحوثي إلى الأنباء الأخيرة في عدن، قائلا "هي تطورات لا تخرج عن إِنْحِدَار اللعبة التي يمارسها العدوان (في إشارة إلى التحالف) في البلد وهي لعبة ينتهز فيها أوراقا متناقضة متباينة. يحرك هذه الأرواق والخيوط بما يخدم موقفه ولا نرى فيها أي مؤشر إيجابي تجاه المستقبل".

وأضاف: "أنصحهم (الجماعات المسلحة في عدن) أن يستذكروا ويتعقلوا ويتفهموا وإذا كانوا يريدون الخير لأنفسهم ولوطنهم، فالخير هو أن تتجه كل قوى الداخل إلى الحوار إلى التفاهم وعلى مبدأ العيش المشترك وعلى مبدأ الشراكة والتعاون والحرية والاستقلال لهذا البلد".

المصدر: سبأ

علي جعفر

برجاء اذا اعجبك خبر الحوثي يوجه نداء إلى السودانيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)