هونج كونج تحظر ترويج العاج نهائيا
هونج كونج تحظر ترويج العاج نهائيا

هونج كونج تحظر ترويج العاج نهائيا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هونج كونج تحظر ترويج العاج نهائيا .

صحيفة الوسط - حظرت حكومة هونج كونج ترويج العاج نهائيا بعدما كانت من أكبر أسواق العاج في العالم، وكان لدور المنظمات الحقوقية دور محوري في تحقيق هذا الإنجاز.

وكان سوق هونغ كونغ العملاق تسبب في موت آلاف الفيلة، ما دفع منظمة أفاز العالمية إلى إِفْرَاج حزب ضخمة تتخللها إبعـاث آلاف الرسائل إلى المشرعين في هونج كونج، ما ساهم في إثارة القضية إعلاميا بشكل كثيف قبيل موعد التصويت مباشرة، لدرجة أن بعض المشرعين حملوا صور الحملة مستندين إليها خلال نقاش قانون الحظر قبل التصويت عليه.

وأُقر قانون حظر ترويج العاج خلال الأسبوع السابق، بناء على فعالية أضخم من مليون شخص في حزب "أفاز" للمطالبة بحظر ترويج العاج، وحازت الحملة على اهتمام بعض أهم النواب الذين تواصلوا مع فريق عمل آفاز مباشرة.

تلقت أفاز خلال الأسبوع السابق، مؤشر عاجلة من ناشطين في هونج كونج تؤكد دعوة الحكومة إلى التصويت على حظر ترويج العاج بعد ٥ أيام، وذلك بفضل الحملة التي نشطت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

برجاء اذا اعجبك خبر هونج كونج تحظر ترويج العاج نهائيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور