«البنا»يؤكد أن استلام مليون و١٤٥ ألف طن من أسمدة الموسم الشتوي
«البنا»يؤكد أن استلام مليون و١٤٥ ألف طن من أسمدة الموسم الشتوي

«البنا»يؤكد أن استلام مليون و١٤٥ ألف طن من أسمدة الموسم الشتوي

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «البنا»يؤكد أن استلام مليون و١٤٥ ألف طن من أسمدة الموسم الشتوي .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور عبد المنعم البنا، وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي، انه تم استلام مليون و١٤٥ ألف طن أسمدة من الشركات، من إجمالي ١.٥ مليون طن احتياجات زراعات الموسم، من الأسمدة، حيث أن الشركات مستمرة في التوريد من جميع المصانع المنتجة، ولا يوجد تأخير.

وأضاف الوزير، لـ"صحيفة الوسط"، ان البيع في السوق السوداء للمساحات الكبيرة التي تتعدى ٢٥ ألف فدان ويحصلون على الأسمدة بالسوق الحر من الشركات، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة تصرف أسمدة فقط للمساحات الصغير الأقل من ٢٥ فدان.

وأشار، إلى أن هناك تكليفات لجميع القطاعات والإدارات، ومديريات الزراعة بالوزارة، بتوفير جميع مستلزمات الإنتاج سواء أسمدة، أو تقاوي، للمحصول الشتوي، ووضع خطط رقابية على توزيع المقررات السمادية، لوصول الدعم لمستحقيه، وتكثيف خطط الحملات القومية للنهوض بالمحاصيل الإستراتيجية، لتؤدى دورها بشكل فعال وتساهم في إحداث تنمية حقيقة وزيادة الإنتاجية والتوسع الرأسي لتلك المحاصيل.

برجاء اذا اعجبك خبر «البنا»يؤكد أن استلام مليون و١٤٥ ألف طن من أسمدة الموسم الشتوي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور