بعد توفيرّ مليارات الدولارات لقتال انصار الله.. انتكاسة "خطيرة" للسعودية والإمارات باليمن
بعد توفيرّ مليارات الدولارات لقتال انصار الله.. انتكاسة "خطيرة" للسعودية والإمارات باليمن

بعد توفيرّ مليارات الدولارات لقتال انصار الله.. انتكاسة "خطيرة" للسعودية والإمارات باليمن حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد توفيرّ مليارات الدولارات لقتال انصار الله.. انتكاسة "خطيرة" للسعودية والإمارات باليمن .

صحيفة الوسط - العالم - صنعاء

واعتبر تقرير لوكالة "صحيفة الوسط" أنّ ذلك شكل انتكاسة خطيرة للتحالف الذي تقوده السعودية في صنعاء الذي لم تتمكن آلاف من ضرباته الجوية حتى الآن من تحقيق النصر على مقاتلي انصار الله.

ويحظى التحالف العربي بقيادة السعودية بدعم من أسلحة ومعلومات مخابراتية أمريكية.

لكن مساعي التحالف واجهت عقبات بسبب احتجاجات مسلحة شنها الأسبوع السابق مقاتلون في جنوب صنعاء، دعمتهم الإمارات، ضد قوات الحكومة بعد أن كان الطرفان في صف واحد.

ومنذ ذلك الحين لم تظهر أي إشارة على أن هناك استراتيجية جديدة لإنهاء الحرب في صنعاء كما بدا أن جهود السعودية لمجابهة إيران في مناطق أخرى بما في ذلك بسوريا تفقد زخمها.

لكن التحالف لا يزال يواجه عقبات كؤود. ففي جبهة نهم التي تبعد 40 كيلومترا إلى الشرق من صنعاء تظهر أنوار العاصمة ليلا على مدار البصر لكن الجبال التي تفصل الموقعين مليئة بالقناصة والألغام.

وذكر اللواء ركن ناصر الذيباني في الجيش اليمني بعد جولة قام بها في الآونة الأخيرة بالمنطقة إن المصاعب الجغرافية تستغرق وقتا للتغلب عليها إذ أنها تصعب بُلُوغ الإمدادات وتطيل أمد عمليات الإخلاء.

ويمكن للاحتجاجات المسلحة التي شنها انفصاليون جنوبيون في صنعاء تدعمهم الإمارات ضد القوات الموالية لحكومة عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية أن تعقد جهود ابعاد انصار الله  من صنعاء.

لكن خبراء يقولون إن السعودية والإمارات بحاجة لإعادة النظر في الأمر إذا ما استمرت النزاعات بين حلفائهما على الأرض.

103-10

برجاء اذا اعجبك خبر بعد توفيرّ مليارات الدولارات لقتال انصار الله.. انتكاسة "خطيرة" للسعودية والإمارات باليمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم