«الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح أسباب العقوبات الأمريكية الجديدة على «حزب الله»
«الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح أسباب العقوبات الأمريكية الجديدة على «حزب الله»

«الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح أسباب العقوبات الأمريكية الجديدة على «حزب الله» حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح أسباب العقوبات الأمريكية الجديدة على «حزب الله» .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: إن حكومة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” فرضت أمس الجمعة عقوبات جديدة ضد أشخاص واستثمارات يشتبه في علاقتها بـ”حزب الله”، في وقت يأمل فيه البيت الأبيض في عزل الميليشيا وسعي واشنطن للحد من نفوذ إيران في أنحاء الشرق الأوسط.

ووصف المسئولين أمريكيون هذا التحرك الذي ضرب 6 أشخاص و7 مؤسسات استثمارية في بيروت والعراق وغرب أفريقيا بأنه الخطوة الأولى في موجة من التحركات التي تستهدف ضرب الشبكات المالية للميلشيا.

وتحدثت الصحيفة عن أن العقوبات تأتي في وقت تسعى فيه حكومة “ترامب” لتكثيف ردها على الدعم الإيراني لمجموعات مسلحة في بيروت وسوريا واليمن والتي تهاجم مصالح الولايات المتحدة وحلفائها وتمثل تهديدا كبيرا لدول الخليج.

واعتبر مسؤول أمريكي رفيع المستوى، رفض الإفصاح عن هويته، أن العقوبات الجديدة تمثل ضربة للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس، حيث تستخدم إيران “حزب الله” لتنفيذ مخططها المزعزع للاستقرار في مناطق الصراع في سوريا والعراق واليمن.

ولفتت إلى أن العقوبات الجديدة يتجاوز مداها ما هو أبعد من بيروت، حيث تستهدف استثمارات في سيراليون وغانا وليبيريا والمرتبطة بالتدفقات المالية للحزب.

برجاء اذا اعجبك خبر «الولايات المتحدة الأمريكية بوست» توضح أسباب العقوبات الأمريكية الجديدة على «حزب الله» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل