«القطاع السياحي» تضع استراتيجية للوصول إلى 20 مليون سائح في 2020
«القطاع السياحي» تضع استراتيجية للوصول إلى 20 مليون سائح في 2020

«القطاع السياحي» تضع استراتيجية للوصول إلى 20 مليون سائح في 2020

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «القطاع السياحي» تضع استراتيجية للوصول إلى 20 مليون سائح في 2020 .

صحيفة الوسط - وضعت وزارة القطاع السياحي استراتجية لعام 2020، تهدف للوصول إلى 20 مليون سائح بإيرادات تصل إلى 26 مليار دولار، وذلك من خلال عدة محاور منها مخاطبة شرائح جديدة وطرح منتجات سياحية غير تقليدية والتوجه نحو الأسواق الواعدة سياحيًا، بالإضافة إلى التركيز على الطابع التاريخي الثقافى الفريد للمنتج السياحى المصرى من خلال الترويج والحملات الدعائية التى تقام بالخارج ووضع طريقة طويلة المدى للارتقاء بصورة وسمعة بعض المدن مثل الأقصر وأسوان والقاهرة.

كما خصصت الوزارة مايقرب من 25 في المائة من ميزانية التسويق السياحى لمصر لدعم حركة القطاع السياحي الثقافية، مطالبة بزيادة الدعاية للمناطق السياحية الشاطئية الغير متداولة مثل (طابا، مرسى علم، الساحل الشمالى) لتنشيط الحركة هناك.

وحددت الاستراتجية زيادة نصيب مصر من خلال أستعراض أنواع من القطاع السياحي غير النمطية (سياحة استشفائية – MICE –سياحة دينية)، وتقديم مصر كمقصد سياحى مناسب جدا للعائلات والتى تصل نسبة البرامج العائلية مايقرب من 30 في المائة بحركة القطاع السياحي العالمية، وأيضًا التوجة نحو سياحة الشباب.

برجاء اذا اعجبك خبر «القطاع السياحي» تضع استراتيجية للوصول إلى 20 مليون سائح في 2020 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور