«التعليم»يؤكد أن النشاط الموسيقي في المدارس اختياري
«التعليم»يؤكد أن النشاط الموسيقي في المدارس اختياري

«التعليم»يؤكد أن النشاط الموسيقي في المدارس اختياري حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التعليم»يؤكد أن النشاط الموسيقي في المدارس اختياري .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن النشاط الموسيقي في المدارس اختياري طبقا للقرار الوزاري رقم 313، وللطالب الحق في تغيير النشاط مع بداية كل تيرم، وذلك في إطار حرص الوزارة على تفعيل الأنشطة في المدارس.

وأثبت الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم، أن نشاط الموسيقى من أضخم الأنشطة التي يقبل عليها الطلاب، لأنها تعبر عن قدراتهم الإبداعية وتبرز تفوقهم في مجال الفن والموسيقى.

وأوضحت الدكتورة وفاء عبدالسلام نمير، مدير عام تنمية التربية الموسيقية، أنه يوجد طريقة مسابقات من الوزارة على مدار السنة خلال شهور الدراسة، ويعد مكتب مدير عام تنمية التربية الموسيقية مسابقات لجميع المراحل، مضيفة أن المسابقة تتضمن العزف على آلات المندولين، والكمان، والإكورديون، والإكسليفون، والريكورد، والآلات الإيقاعية سواء عزف جماعي أو عزف منفرد، مع مراعاة أن تتناسب مستوي المسابقة مع المرحلة العمرية الخاصة بها.

وأثبتت نمير أنه يتم إعداد مسابقة للمرحلة الإعدادية في العزف ويتم استبدال الإكسليفون والريكورد بآلة الجيتار وآلات التخت الشرقي بما يتناسب ومستوي المرحلة وأيضا تتضمن المسابقة الغناء الفردي والغناء الجماعى، وتكون مسابقة المرحلة الثانوية مثل مسابقة المرحلة الإعدادية.

وأضافت أن هناك مسابقة لمرحلة رياض الأطفال، وهى عبارة عن أغنية كلماتها ذات رؤية تربوية وتعليمية ويتم الأداء في شكل أوبريت يتضمن الغناء والعزف على آلات الفرق الإيقاعية، وتمثيل الشخصيات والديكور في حدود المتاح، كما يوجد مسابقة آلات النفخ النحاسية، ويتم الأداء مع القيام بتشكيلات حركية، وأيضا يتم إقامة مسابقات لمدارس التربية الخاصة (النور، والأمل، والتربية الفكرية) في العزف والغناء، وكل مسابقة تتناسب مع نوع الإعاقة.

وأشارت عبدالسلام إلى إنه في الإجازة الصيفية تكون مسابقة المراكز الصيفية في العزف الجماعي والفردي، والغناء الجماعي والفردي، ومسابقة موسيقى طابور صحيفة الوسط، وأن جميع المسابقات لجميع المدارس بجميع المديريات، ويوجد مسابقات أيضا للطلاب الوافدين.

وعن استخدام أدوات الموسيقي، أثبتت عبدالسلام أنه يكون مقتصر على الطابور، ما يدل على إنه يوجد بتلك المدرسة تمرينات على عزف موسيقي طابور صحيفة الوسط، مثل: النشيد الوطني، وموسيقي تحية العلم، وموسيقي مارش الانصراف.

برجاء اذا اعجبك خبر «التعليم»يؤكد أن النشاط الموسيقي في المدارس اختياري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم