وزير النقل السابق: عجز في الموارد وصندوق المعاشات داخل نقابة المهندسين
وزير النقل السابق: عجز في الموارد وصندوق المعاشات داخل نقابة المهندسين

وزير النقل السابق: عجز في الموارد وصندوق المعاشات داخل نقابة المهندسين حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير النقل السابق: عجز في الموارد وصندوق المعاشات داخل نقابة المهندسين .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت قائمة «مهندسون في حب مصر» مؤتمرها الثاني بمحافظة أسيوط للإعلان عن ترشحهم لإنتخابات النقابة العامة للمهندسين بحضور أعضاء القائمة.

وذكر المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق والمرشح لمنطب النقيب العام لمهندسين مصر، إن المؤتمر يهدف إلى عرض برامج القائمة الإنتخابية ورؤيتها للنهوض والارتقاء بالمهنة.

وأضاف «ضاحي» إنني تجمعت أنا وزملائي «في حب مصر» لخوض إنتخابات نقابة المهندسين بعد دعوات الكثيرين خاصة وأننا نريد الوفاء بالعهود وخدمة المهندسين وتوفير خدمات اجتماعية ومعاش مميز.

وأشار وزير النقل السابق إلى «أننا قمنا بعمل أبحاث وافية حول نقابة المهندسين وما آلت إليه في السنوات الماضية وتم تقدير الوضع رغبة منا في تغيير المسار».

وأشار «ضاحي» أن «النقابة فقدت خلال السنوات الماضية جزء من أنها تكون الاستشارى الهندسى للدولة طبقا لقانون نقابة المهندسين بمصر وابتعدت عن المشاركة في المشروعات القومية ويجب أن تكون النقابة لها دور فاعل في المشاركة خلال المرحلة المقبلة والتى تشهد تنمية حقيقة وإقامة العديد من المشروعات القومية العملاقة».

وأضاف أن «هناك عجزًا في الموارد وصندوق المعاشات داخل النقابة وهذا قد يترتب عليه عدم وجود معاشات للمهندسين خلال السنوات المقبلة وذلك بسبب اتخاذ قرارات سابقة بزيادة قيمة المعاشات دون دراسات».

يشار إلى أن الهدف من مؤتمرات القائمة عرض برامج القائمة الانتخابية ورؤيتهم للنهوض والارتقاء بمهنة الهندسة، وذلك قبل 20 يوما من إجراء انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين 2018، والمزمع إجراؤها يوم الجمعة 23 فبراير الجارى على مقاعد رؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس الفرعيات، وأعضاء الشعب، ممن مر على انتخابهم 4 سنوات، ومقعد النقيب العام والأعضاء المكملين.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل السابق: عجز في الموارد وصندوق المعاشات داخل نقابة المهندسين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم