رئيس جامعة دمنهور: تشخيص خطأ لحيوان واحد مصاب بالسل يكلف الدولة 38 مليون جنيه
رئيس جامعة دمنهور: تشخيص خطأ لحيوان واحد مصاب بالسل يكلف الدولة 38 مليون جنيه

رئيس جامعة دمنهور: تشخيص خطأ لحيوان واحد مصاب بالسل يكلف الدولة 38 مليون جنيه حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس جامعة دمنهور: تشخيص خطأ لحيوان واحد مصاب بالسل يكلف الدولة 38 مليون جنيه .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، من أن التشخيص الخطأ لحيوان واحد من الحيوانات المدرة للألبان مصابا بمرض السل- يكلف الدولة 38 مليون جنيه لعلاج هذا المرض، باعتباره من الأمراض التي تنتقل عن طريق الألبان ومنتجاتها وتعيش داخل الخلايا في الأفراد المصابة وتحتاج إلى شفاء مكثف لمدة 6 شهور.

جاء ذلك خلال القافلة الصحية البيطرية الزراعية شاملة بقرية التلبنتى في مركز إيتاى البارود، والتى نظمتها جامعة دمنهور في مقر جمعية تنمية المجتمع بالقرية، والتى تهدف إلى المساعدة في التغلب على المشكلات الصحية للإنسان والحيوان وكذلك العقابات التي تقابل المزارعين في القرية، وشارك فيها إبراهيم صالح، رئيس مجلس مدينة إيتاى البارود، واللواء فايز شلتوت، سكرتير عام محافظة الدقهلية، أحد أبناء القرية، والمقدم محمود عرقوب، نائبا عن المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة.

وأثبت «صالح» على أهمية القوافل الشاملة للجامعة في المساهمة في خدمة المجتمع وترسيخ قيم الولاء والانتماء لمصرنا الحبيبة، ووعد بإتاحة كل سبل الدعم وإمكانيات الجامعة لخدمة المجتمع المحلى وبذل المزيد من الجهد في الأعمال الخيرية والمجتمعية .

وأشار «صالح» إلى أمراض عديدة تصيب الحيوانات في القرى، مثل مرض السل، وهو من الأمراض الخطيرة التي تنتشر بسرعة فائقة ليس فقط بين الأسر والعاملين بمجال الإنتاج الحيوانى والمزارعين، بل كل أفراد المجتمع، وأنه لا بد من متابعة الحيوانات ورصد حالتها الصحية بصورة مستمرة.

واعتبر الدكتور جمال عمران، عميد كلية الصيدلة، أن القوافل الطبية تأتى في إطار المشروع القومى للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية نحو مصر خالية من فيرس سى.

وأشار الدكتور عبدالحميد عبدالسيد، عميد كلية الزراعة، والدكتورة إيمان العرجاوى، الأستاذ بالكلية، أهمية القوافل الزراعية لأمراض النبات بما يؤدى إلى زيادة الإنتاج والحفاظ على الرقعة الزراعية.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس جامعة دمنهور: تشخيص خطأ لحيوان واحد مصاب بالسل يكلف الدولة 38 مليون جنيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم