وزير المياه والبيئة يناقش مع وزير الداخلية جوانب التنسيق لمنع الحفر العشوائي
وزير المياه والبيئة يناقش مع وزير الداخلية جوانب التنسيق لمنع الحفر العشوائي

وزير المياه والبيئة يناقش مع وزير الداخلية جوانب التنسيق لمنع الحفر العشوائي حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير المياه والبيئة يناقش مع وزير الداخلية جوانب التنسيق لمنع الحفر العشوائي .

صحيفة الوسط - وزير المياه والبيئة يناقش مع وزير الداخلية جوانب التنسيق لمنع الحفر العشوائي

[03/فبراير/2018]
صنعاء -  صحيفة الوسط :
 ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير الأن مع وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الماوري، الجوانب المتصلة بالتنسيق بخصوص الإجراءات المتخذة لمنع الحفر العشوائي لآبار المياه خاصة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأثبت اللقاء الذي ضم وكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني على ضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية والتنسيق بين الجانبين لمنع تكرار حالات الحفر العشوائي الجائر الذي يقيم إلى الإستنزاف المتعاظم لمخزون المياه الجوفية لحوض صنعاء .

وأتفق الجانبان على التعميم من قبل وزارة الداخلية على جميع الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بعدم التساهل مع الحالات المخالفة والتي يتم الإبلاغ عنها من قبل وزارة المياه والبيئة وعدم إِفْرَاج الحفارات المحتجزة حتى يتم البت فيها، والتأكد من مدار إلتزامها بعدم الشروع في الحفر العشوائي مرة أخرى .

وأشار اللقاء إلى أن ظاهرة الحفر العشوائي تعتبر قضية وطنية تستلزم تعاون وحرص الجميع على مواجهتها، ويقتضي ذلك تكاتف الجهود والعمل على إحضار المخالفين وفقا لما نص عليه القانون .

وأقر اللقاء إضافة عضو من وزارة الداخلية ضمن لجنة الحوض المائي بصنعاء ولما من شأنه التسريع في إتخاذ الإجراءات الأمنية وضبط المخالفين.

حضر اللقاء مدير عام الموارد المائية بصنعاء فهد السفياني .


سبـأ

برجاء اذا اعجبك خبر وزير المياه والبيئة يناقش مع وزير الداخلية جوانب التنسيق لمنع الحفر العشوائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت