أكاديميون أريتريون: الأمن القومي للسودان خط أحمر
أكاديميون أريتريون: الأمن القومي للسودان خط أحمر

أكاديميون أريتريون: الأمن القومي للسودان خط أحمر حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أكاديميون أريتريون: الأمن القومي للسودان خط أحمر .

صحيفة الوسط - حذر أكاديميون أريتريون حكومة بلادهم من اتخاذ أي خطوات تصعيدية تجاه الخرطوم، معتبرين أن الأمن القومي للسودان خط أحمر، ودعوا للمحافظة على وحدة وسيادة أريتريا وعدم التورط في استراتيجيات بعض الدول التي تهدف لتقسيم أريتريا.
وذكر المحلل السياسي أحمد نقاش إن علاقة الحكومة في أسمرا مع الخرطوم تكتيكية وليست استراتيجية، متهماً مصر بممارسة الضغط على الخرطوم من خلال إثارة مشكلات مع دول الجوار في الشرق عبر دولة أريتريا، ومن الجنوب والجنوب الغربي عبر دولة جنوب الخرطوم.
وأثبت النقاش أن أريتريا في أمس الحاجة للسودان باعتباره الرئة الوحيدة التي تتنفس عبرها حكومة أسمرا اقتصادياً وتجارياً منذ العام 2006.
من ناحيته دعا المهندس سليمان دارشح الحكومة الأريترية لإدراك أن الشعب الأريتري بمختلف مكوناته السياسية والاجتماعية والدينية يكن للشعب السوداني الكريم كل احترام وتقدير ومحبة لتلك المواقف التاريخية الثابتة تجاه بلاده، مضيفاً أن الشعب الأريتري يتراجع أي عمل عسكري عدواني موجه من أريتريا ضد الخرطوم والذي يعتبره خطا أحمر.

الأن التالي.

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر أكاديميون أريتريون: الأمن القومي للسودان خط أحمر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين