بغداد يطارد فلول «تنظيم الدولة الأسلامية» على الحدود الرياض
بغداد يطارد فلول «تنظيم الدولة الأسلامية» على الحدود الرياض

بغداد يطارد فلول «تنظيم الدولة الأسلامية» على الحدود الرياض حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بغداد يطارد فلول «تنظيم الدولة الأسلامية» على الحدود الرياض .

صحيفة الوسط - أطلقت السلطات العراقية، الأن، عملية عسكرية واسعة لتطهير صحراء الأنبار قرب الحدود مع السعودية من مخلفات ومخابئ وفلول تنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية» الإرهابى.

وذكر قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحى، فى تصريح نقلته قناة «السومرية نيوز»، إن «إِجْتِياز الجيش والشرطة والحشد العشائرى وقوات الحدود بإسناد من طيران الجيش والتحالف الدولى، بدأت عملية واسعة لتطهير صحراء الأنبار باتجاه الحدود العراقية السعودية»، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف الفلاحى أن «العملية تهدف إلى تدمير مخابئ تنظيم الدولة الأسلامية ومضافاتهم فى الصحراء الغربية للأنبار باتجاه الحدود العراقية السعودية».

وتضم صحراء الأنبار الغربية الواسعة أعدادا من عناصر التنظيم الإرهابى بعد هروبهم من المدن المحررة فى محافظة الأنبار، فيما تواصل القوات الأمنية مطاردتهم للقضاء عليهم.

وكان رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، أعلن فى 10 ديسمبر الماضى انتهاء الحرب على «تنظيم الدولة الأسلامية».

من ناحية أخرى، نفى مركز الإعلام الأمنى العراقى، الأن، تصريحات تم تداولها على لسان أحد النواب مفادها أن 40 في المائة من كركوك مازالت تحت سيطرة تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابى، وأن هناك 800 عنصر من التنظيم داخل المحافظة»، مؤكدا أن محافظة كركوك تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية.

وقد كانت القوات الأمنية العراقية قد فرضت سيطرتها بشكل كامل على محافظة كركوك، حيث تمكنت من رصـد محافظة قضاء الحويجة، فيما بدأت الأسر النازحة العودة إلى منازلها.

برجاء اذا اعجبك خبر بغداد يطارد فلول «تنظيم الدولة الأسلامية» على الحدود الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق