أبحاث تكشف وفاة 122 ألف سيدة بسرطان الثدي وعنق الرحم في 2017
أبحاث تكشف وفاة 122 ألف سيدة بسرطان الثدي وعنق الرحم في 2017

أبحاث تكشف وفاة 122 ألف سيدة بسرطان الثدي وعنق الرحم في 2017

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أبحاث تكشف وفاة 122 ألف سيدة بسرطان الثدي وعنق الرحم في 2017 .

صحيفة الوسط - يُعد مرض سرطان الثدي من أضخم الأنواع المنتشرة بين الفتيات، إذ يهاجم أضخم من 1.5 مليون سيدة سنويًا، وأصبح من المشكلات الرئيسية للوفيات في فئة الفتيات عالميًا.

وأبرزت الإحصائيات في منظمة الصحة العالمية في ورقة بحثية تناولتها المنظمة الحكومية «الاتحاد من أجل المتوسط» ومنظمة الصحة العالمية عند تدشينهما لمشروع «حق الفتاة في الصحة» WoRTH.

وأظهرت الدراسة أنه عند تشخيص 528 ألف حالة إصابة بسرطان عنق الرحم لدى الفتيات على مستوى العالم سنة 2012، تبين وفاة نصفهن جراء الإصابة بهذا المرض، وفي بلدان جنوب وشرق المتوسط الأعضاء في منظمة الاتحاد من أجل المتوسط، كما أظهرت عن إجراء الكشف عن الإصابة لدى ما يزيد على 19 ألف سيدة بسرطان عنق الرحم و212،6 مليون حالة إصابة بسرطان الثدي سنويًا، بينما توفيّ منهن 7800 و62،200 على الترتيب.

وقُدِّرت توقعات عام 2017 لمعدل الوفيات بين الفتيات جراء الإصابة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم في البلدان الثمانية والعشرين الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بحوالي 122 ألف سيدة.

وتعتبر تدابير الصحة العامة مثل وضع برامج الوقاية من السرطان والكشف المبكر عن طريق زيادة فحص سرطان عنق الرحم وسرطان الثدي، والبرامج التعليمية التي تعزز أنماط صحيفة الوسط الصحية، وإدخال اختبارات فيروس الورم الحليمي البشري والتطعيم، حاسمة الأهمية للحد من التفاوتات العالمية في معدلات الإصابة بهذا المرض، لا سيما بين الفتيات في البلدان المتوسطية.

برجاء اذا اعجبك خبر أبحاث تكشف وفاة 122 ألف سيدة بسرطان الثدي وعنق الرحم في 2017 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور