فيديو.. «الرئاسة» توضح جدول أعمال «الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» في زيارته لعمان والإمارات
فيديو.. «الرئاسة» توضح جدول أعمال «الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» في زيارته لعمان والإمارات

فيديو.. «الرئاسة» توضح جدول أعمال «الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» في زيارته لعمان والإمارات حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. «الرئاسة» توضح جدول أعمال «الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» في زيارته لعمان والإمارات .

صحيفة الوسط - ذكر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يقوم بزيارة سلطنة عمان غدًا الأحد، في أول حضور له للسلطنة، ويعقبها حضور لدولة الإمارات.

وأضاف «راضي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، السبت، أن جدول أعمال حضور الرئيس «السيسي» إلى سلطنة عمان يتضمن 3 نقاط رئيسية هي التباحث حول الأوضاع الإقليمية ومنطقة الخليج، والعلاقات الثنائية بالإضافة إلى جولات ميدانية في السلطنة.

وأشار أن «السيسي» سيبحث مع السلطان قابوس، سبل دفع العلاقات الثنائية وتعزيزها وتحسين ميزان التبادل التجاري، الذي لا يعكس حاليًا مستوى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرًا إلى لقاء موسع سيعقده الرئيس والوفد المرافق له مع رجال الأعمال في سلطنة عمان.

وعن ثان محطات حضور «السيسي»، الخارجية، ذكر إن دولة الإمارات دولة شقيقة وتقدم دعمًا كبيرًا لمصر منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، متابعًا: «أسرة آل نهيان كلهم لهم أيادٍ بيضاء داخل مصر في المشروعات التنموية والمواقف السياسية».

وأشار إلى اتسام الاتصالات والزيارات الرئاسية بين البلدين بخصوصية شديدة، لما تتسم به العلاقات الثنائية من قوة ومتانة، موضحًا أن الرئيس «السيسي»، سيلتقي ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، لبحث مجمل الأوضاع الإقليمية ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى الشق الثنائي والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. «الرئاسة» توضح جدول أعمال «الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» في زيارته لعمان والإمارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق