عالم دولي يبْتَهَلَ الخرطوم للإستفادة من نصيبه غير المستخدم في مياه النيل
عالم دولي يبْتَهَلَ الخرطوم للإستفادة من نصيبه غير المستخدم في مياه النيل

عالم دولي يبْتَهَلَ الخرطوم للإستفادة من نصيبه غير المستخدم في مياه النيل حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عالم دولي يبْتَهَلَ الخرطوم للإستفادة من نصيبه غير المستخدم في مياه النيل .

صحيفة الوسط - إتهم مصر بممارسة التهريج السياسي تجاه ملف سد النهضة

دعا الخبير الدولي في مجال المياه د. سلمان محمد سلمان الحكومة إلى القيام بتحركات عاجلة تشمل إجراء الدراسات اللازمة للاستفادة من نصيب الخرطوم غير المستخدم في مياه النيل والبالغ 6.5 مليار متر مكعب.

وذكر د. سلمان لـ(smc) إن التهريج السياسي يطغي على الحديث العلمي والفني عند تناول مصر لقضايا سد النهضة مشيراً إلى التنازلات الكبيرة التي قدمها الخرطوم بموجب إتفاقية مياه النيل للعام 1959م حيث لم يستخدم أضخم من 12 مليار من حصته البالغة 18.5 مليار متر مكعب والتي يذهب الفائض منها إلى مصر طوال السنوات الماضية.

وفي تعليقه على أستطلاع اللقاء الثلاتي لرؤساء الخرطوم ومصر وإثيوبيا بأديس أبابا مؤخراً، أشار د. سلمان إنه نُشُور الباب أمام رُجُوع التفاوض حول سد النهضة وفق الأسس التي سبقت الخلافات الأخيرة وذلك بوجود الخرطوم ودون إدخال أي طرف خارجي.

smc.

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر عالم دولي يبْتَهَلَ الخرطوم للإستفادة من نصيبه غير المستخدم في مياه النيل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين