وسام الاستحقاق الفضي لـ”موسى المعماري”
وسام الاستحقاق الفضي لـ”موسى المعماري”

وسام الاستحقاق الفضي لـ”موسى المعماري” حسبما ذكر الحدث نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وسام الاستحقاق الفضي لـ”موسى المعماري” .

صحيفة الوسط - ودعت بلدة دير القمر ابنها الفنان القدير، “موسى المعماري”، موسى عبد الكريم، بمأتم رسمي وشعبي في كنيسة سيدة التلة التي بناها بنفسه، بعد استقبال حاشد كان قد أقيم له أمام الكنيسة.

وتقبلت عائلة الراحل التعازي قبل صلاة الجناز في صالون الكنيسة والى جانبها تيمور جنبلاط الذي حضر على رأس وفد قيادي من “الحزب التقدمي الاشتراكي”.

وترأس الجناز والقداس لراحة نفسه ممثل بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي راعي ابرشية صيدا ودير القمر المطران ايلي حداد.

وفي ختام القداس منح وزير الثقافة غطاس الخوري، باسم رئيس الجمهورية، الراحل وسام الاستحقاق اللبناني الدرجة الثانية- فضي ذو السعف “تقديرا لعطائاته من اجل بيروت”، ووضعه على نعشه.

ودوّن جنبلاط: “سوف يفتقد الشوف موسى المعماري، صاحب القصر الذي كان مركز حياته، تاركا وراءه درسا للاجيال القادمة عن معنى الإيمان بتحقيق الأهداف والاحلام، مهما بدت بعيدة المنال أحيانا. نودعك الأن، مستذكرين ابتسامتك التي لم تغب عنك أبدا”.

وكان موكب جثمان الراحل قد مر على قلعة موسى التي أنشأها في دير القمر، واستقبله فيها حشد من الاهالي. ودفن الجثمان في مدافن العائلة في البلدة.

برجاء اذا اعجبك خبر وسام الاستحقاق الفضي لـ”موسى المعماري” قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحدث نيوز