مُغترب سوداني يحكي قصة نجاح مشروع ،قاده للعودة النهائية
مُغترب سوداني يحكي قصة نجاح مشروع ،قاده للعودة النهائية

مُغترب سوداني يحكي قصة نجاح مشروع ،قاده للعودة النهائية حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مُغترب سوداني يحكي قصة نجاح مشروع ،قاده للعودة النهائية .

صحيفة الوسط - على قروب " فكرة مشروع " بموقع التواصل الاجتماعي " facebook " الذي يديره الناشط جلي ابودريس ، قدم مغترب سوداني معلومـات تجربة مشروع إستثماري بحسب متابعات صحيفة " كوش نيوز " ، قاده الى العودة النهائية والاسقرار في الخرطوم قائلاً :
عدت إلى السودن في منتصف يونيو السابق من فترة اغتراب امتدت لعامين ونصف كان حلمي شراء سيارة لكن المبلغ العندي تقاعس دونها بقليل.. بدأت مشروعي في شراء الضأن مع بداية بشريات الخريف ومنطقتنا " الصباغ وسط البطانة " تنعم بالمرعى الطبيعي من يوليو الى اكتوبر ثم بالرعي في المشاريع الزراعية من اكتوبر حتى ديسمبر. بدأت في شراء الضأن إناث درار (حوامل) كانت الاسعار في ما بين ال900 الى 1200 جنيه فحصلت على 120 رأس بمبلغ 130الف جنيه استأجرت راعي وصرت لا اغيب عنه كثيرا بنهاية اغسطس اكتملت المواليد مابين توأم وفرود فكان عددها 170 حمل خلص المرعى الطبيعي ودخلنا المشاريع وحتى هنا لاتكلفة غير اجرة الراعي.. بداية شهر 12 حضر التاجر فاشترى 150حملا بمبلغ 180الف جنيه في نهاية شهر 12 تم بيع الامهات ال 120 بمبلغ 250الف جنيه .
رأس مال المشروع = 130 الف جنيه
تكاليف اضافية راعي ورعاية بيطرية 20الف جنيه.. تكلفة كلية =150 الف
البيع 180+250= 430 الف جنيه
صافي ارباح = 430 — 150 = 280 الف جنيه
عمر المشروع ستة اشهر فقط . فتركت الإغتراب وأقرت " ابقى _منتج " .

الخرطوم : ابومهند العيسابي
الخرطوم : كوش نيوز

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر مُغترب سوداني يحكي قصة نجاح مشروع ،قاده للعودة النهائية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين