"قومي الفتاة" يستأنف تجمعات "صوتك لمصر بكرة" بقرى الأقصر
"قومي الفتاة" يستأنف تجمعات "صوتك لمصر بكرة" بقرى الأقصر

"قومي الفتاة" يستأنف تجمعات "صوتك لمصر بكرة" بقرى الأقصر

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "قومي الفتاة" يستأنف تجمعات "صوتك لمصر بكرة" بقرى الأقصر .

صحيفة الوسط - نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة الأقصر، الأن السبت، لقاءاً جماهيرياً مع سيدات مجموع من القري، لتوعيتهن سياسياً، وتحفيزهن على المشاركة السياسية الإيجابية باعتبارهن العنصر الأقوى تأثيراً في المجتمع، بحضور مدير حكومة شباب الطود ووكيل الإدارة رئيس الوحدة المحلية بالطود، ومدير مركز الشباب والدكتورة سعاد سعد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، وسهير نخلة، و شيرين النجار، وصفية رجب، وأماني إميل، ونجوى محمد عضوات الفرع.

وذكرت الدكتورة سعاد تل أبيب، مقرر المجلس القومي للمرأة بالأقصر، إن ذلك اللقاء الجماهيري الذي أقيم بمركز شباب الطود، يعد اللقاء الثاني خلال تجمعات الحملة التي أطلقها المجلس القومي تحت شعار  "صوتك لمصر بكرة" بالأقصر، الذي حظي بمشاركة كبيرة للغاية من جانب السيدات، فحرصت 395 من قرى العديسات بحري وقبلي، والحاجر، والضمان والندافين، على المشاركة باللقاء، لإيمانيهن بأهمية الدور المعول عليهن خلال تلك الفترة، وتأثير مشاركتهن السياسية على مصير هذا الجيل والأجيال القادمة.

وأضافت أن الحملة تهدف إلي توعية السيدات خاصة في صعيد مصر، وانتزاع الفتاة الصعيدية من حالة التهميش التي أصيبت بها بسبب العادات والتقاليد التي يفرضها المجتمع، خاصة في ظل وجود رغبة من السيدات على المشاركة السياسية، والإدلاء بأصواتهن خلال عملية الأنتخابات.

وأثبتت على أن السيدات في منطقة صعيد مصر بات يشعرن بأهمية دورهن سواء علي النحو المجتمعي أو السياسي، ولذلك لابد أن يشاركن بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

برجاء اذا اعجبك خبر "قومي الفتاة" يستأنف تجمعات "صوتك لمصر بكرة" بقرى الأقصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن