أنقرة تنفي إِفْرَاج النار على اللاجئين السوريين عند حدودها
أنقرة تنفي إِفْرَاج النار على اللاجئين السوريين عند حدودها

أنقرة تنفي إِفْرَاج النار على اللاجئين السوريين عند حدودها حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنقرة تنفي إِفْرَاج النار على اللاجئين السوريين عند حدودها .

صحيفة الوسط - نفى مسؤول كبير في الحكومة التركية صحة تقرير نشرته منظمة "هيومن رايتس ووتش"، ذكرت فيه أن قوات حرس الحدود التركي تقوم بتنفيذ النار عشوائيا على طالبي اللجوء السوريين وتجبرهم على العودة.

وذكر إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للصحفيين: إن "الجنود الأتراك مهمتهم حماية هؤلاء الناس، وأنقرة تنتهج سياسة الباب المفتوح" منذ بدء الأزمة السورية عام 2011.

وأضاف، أن "أنقرة تستقبل 3.5 ملايين من اللاجئين الفارين من القتال".

وذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" ومقرها نيويورك، في تقريرها، أن "السوريين يفرون حاليا من العنف المتزايد في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا والواقعة قرب الحدود مع أنقرة، وأن الحدود لا تزال مغلقة إلا أمام الحالات الطبية الحرجة".

وذكرت لما فقيه نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة: "السوريون الهاربون إلى الحدود التركية بحثا عن الأمان واللجوء يجبرون على العودة مرة أخرى بالرصاص وإساءة المعاملة".. "في الوقت الذي يشرد فيه القتال في إدلب وعفرين آلافا آخرين، من المرجح ازدياد مجموع السوريين المحاصرين على طول الحدود الذين يخاطرون بحياتهم للوصول إلى أنقرة".

وفي السياق، أثبت 13 من أصل 16 لاجئا سوريا أن قوات "حرس الحدود التركية" أطلقت النار عليهم أو على غيرهم من طالبي اللجوء الفارين أثناء محاولتهم العبور بينما لا يزالون في سوريا، ما أسفر عن مـصرع 10 أشخاص، من بينهم طفل، وإصابة مجموع آخر.

وشنت أنقرة الشهر السابق عملية عسكرية في منطقة عفرين المجاورة مستهدفة مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردية".

المصدر: صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة تنفي إِفْرَاج النار على اللاجئين السوريين عند حدودها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)