الاستخبارات الألمانية: سفارة «بيونغيانغ» حصلت على تكنولوجيا «البرامج النووية»
الاستخبارات الألمانية: سفارة «بيونغيانغ» حصلت على تكنولوجيا «البرامج النووية»

الاستخبارات الألمانية: سفارة «بيونغيانغ» حصلت على تكنولوجيا «البرامج النووية»

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاستخبارات الألمانية: سفارة «بيونغيانغ» حصلت على تكنولوجيا «البرامج النووية» .

صحيفة الوسط - أظهر رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية هانس يورغ ماسن أن سفارة كوريا الشمالية في برلين حصلت على تكنولوجيات تستخدم في البرامج النووية والبالستية لبيونغ يانغ.

وأشار ماسن بحسب «أ.ف.ب» في مقابلة مع قناة «ايه آر دي» العامة أن أنشطة انطلقت من سفارة كوريا الشمالية كانت تندرج في اطار برنامج الصواريخ، ولكن جزئيا ايضا من اجل البرنامج النووي" لكوريا الشمالية.

وأشار ماسن أن هذه التكنولوجيات التي لم تحدد طبيعتها استخداما مدنياً وعسكرياً، وأضاف «حين نلاحظ أموراً مماثلة سنوقفها، ولكننا لا يمكن أن نضمن رصد ووقف كل محاولة».

يذكر أن الاستخبارات الداخلية الألمانية رصدت بين العامين 2016 والعام 2017 علامات لنشاط مماثل بحسب الأستجواب الذي أجرته القناة الالمانية العامة، وحاول دبلوماسي كوري شمالي في 2014 الحصول على معدات تستخدم في صنع اسلحة كيميائية.

وتأتي الاتهامات الالمانية في وقت يتهم تقرير للأمم المتحدة اطلعت عليه «صحيفة الوسط» (الجمعة) السابق، ذكر أن كوريا الشمالية صدرت يناير وسبتمبر 2017 مواد محظورة بموجب عقوبات الأمم المتحدة وجنت من ذلك نحو 200 مليون دولار.

ويشير التقرير أيضا إلى رصد مشاريع تعاون عسكري مع كوريا الشمالية في إفريقيا وآسيا، وكذلك في سوريا وبورما ضمن أنشطة الصواريخ البالستية.

ولفت التقرير إلى تعـاقدات حول أسلحة تقليدية وعمليات عبر الإنترنت لسرقة أسرار عسكرية.

الف/ب ق/نور


برجاء اذا اعجبك خبر الاستخبارات الألمانية: سفارة «بيونغيانغ» حصلت على تكنولوجيا «البرامج النووية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ