كيف حاول جاسوس بريطاني الإيقاع بترمب ؟
كيف حاول جاسوس بريطاني الإيقاع بترمب ؟

كيف حاول جاسوس بريطاني الإيقاع بترمب ؟

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كيف حاول جاسوس بريطاني الإيقاع بترمب ؟ .

صحيفة الوسط - أظهرت وثائق سرية جرى تسريب فحواها أخيرا، من مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، رصد معلومات عن جاسوس حاول الإيقاع بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب. وذكرت صحيفة «الديلي تليغراف» البريطانية أمس، أن المذكرة السرية تتحدث عن أن «إف بي آي» كان يرصد جاسوسا المملكة المتحدة كافح لمنع انتخاب ترمب، خلال الانتخابات الرئاسية في عام 2016.

وأفادت أن العميل مع الاستخبارات البريطانية «إم آي 6»، كريستوفر ستيل، ذكر نصا لمسؤول في وزارة العدل الأمريكية، قبل انتخابات 2016: «إنه متحمس لمنع ترمب من الفوز بالانتخابات». وذكرت الصحيفة البريطانية: إن أعضاء في الحزب الجمهوري، يرون أن تلك الوثيقة إثبات راسخ بأن العميل الاستخباراتي البريطاني تم دفعه لمعاداة ترمب.

ويستغل أعضاء الحزب الجمهوري هذا الأمر للتشكيك في حيادية شهادة الوكالات الأمنية مع ترمب.

وقد كانت شهادة ستيل، هي السند الرئيس للوكالات الحكومية الأمريكية في الأستجواب مع أفراد حزب ترمب الانتخابية، حول وجود صلات لهم مع روسيا. ولم يلتفت ترمب إلى مطالبات أعضاء الحزب الديمقراطي، الذين اعتبروا أن موافقته على نشر مذكرة سرية «عار سياسي» ومحاولة للتقليل من جهد الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية.


برجاء اذا اعجبك خبر كيف حاول جاسوس بريطاني الإيقاع بترمب ؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ