تقطيع أوصال الميليشيا.. وتحرير مواقع إستراتيجية في صعدة
تقطيع أوصال الميليشيا.. وتحرير مواقع إستراتيجية في صعدة

تقطيع أوصال الميليشيا.. وتحرير مواقع إستراتيجية في صعدة

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقطيع أوصال الميليشيا.. وتحرير مواقع إستراتيجية في صعدة .

صحيفة الوسط - شنت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في صنعاء 50 غارة جوية على مواقع وتجمعات وآليات ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظات صعدة وحجة والحديدة وتعز، خلال الساعات الماضية، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات ومخازن أسلحة للميليشيا الانقلابية، بحسب ما أفاد صحيفة «صحيفة الوسط» أمس (السبت).

وأوضحت مصادر عسكرية أن أضخم من 12 غارة استهدفت مواقع ميليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من صعدة في منطقتي آل عمار والمهاذر بمديرية سحار وفي مدينة صعدة نفسها، وأضافت أن طائرات التحالف استهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات في منطقة العطفين التابعة لمديرية كتاف، وشنت 3 غارات على مواقع وتحركات للحوثيين في مديريتي غمر ورازح الحدوديتين شمال غربي المحافظة.

وفي محافظة حجة، رصدت مصادر عسكرية ميدانية أضخم من 25 غارة لطائرات التحالف استهدفت مواقع وأهدافا للميليشيات في جبهة حرض وميدي.

وفي جبهة الساحل الغربي جنوبي مدينة الحديدة، شنت مقاتلات التحالف 7 غارات على مواقع وتعزيزات لميليشيات الحوثي في مدينة حيس. وذكر سكان محليون أن القصف دمر مخزني أسلحة لميليشيا الحوثي.

وفي تعز، تتواصل المعارك بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي في صحيفة الوسط المدينة، خصوصاً في الجبهة الشرقية. وأشار سكان إلى أن غارة جوية للتحالف دمرت دبابة للميليشيات في شارع الستين شمالي المدينة، فيما استمرت الاشتباكات على الأرض في المحورين.

في غضون ذلك، حرر الجيش الوطني بإسناد من التحالف العربي مواقع جديدة قبالة سلسلة جبال أضيق في مدينة البقع بمحافظة صعدة، ليل الجمعة السبت. وتمكن من التَحَكُّم على ميمنة وقلب وميسرة سلسلة جبال أضيق الإستراتيجية، ويجري تمشيطها بالكامل بعد هروب عناصر ميليشيا الحوثي، تاركين جثث قتلاهم.

على صعيد آخر، تسعى ميليشيا الحوثي لتعويض خسائرها الفادحة وهزائمها المتكررة في مجموع من المحافظات اليمنية باستهداف الأحياء المدنية في المناطق المحررة، إذ أطلقت أمس (السبت)، صاروخين باليستيين على محافظة مأرب، لكن دفاعات التحالف العربي اعترضتهما.وأشار مَبْعَث عسكري يمني لـ«صحيفة الوسط»، أن التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين على مأرب، لكن صواريخ باتريوت التحالف العربي دمرتهما دون أي أضرار.

ونفذت ميليشيا الحوثي حزب اختطافات في مجموع من أحياء العاصمة صنعاء، ضمت أئمة مساجد وناشطين في حي سواد حنش القريب من جامعة صنعاء وحي هبرة.وذكرت مصادر وشهود عيان أن المتمردين التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين اقتحموا منزل لاعب المنتخب اليمني للكاراتيه علاء الشدادي في حي هبرة، واقتادوه إلى جهة مجهولة، وروعوا أسرته دون إبداء أي أسباب لتصرفهم.


برجاء اذا اعجبك خبر تقطيع أوصال الميليشيا.. وتحرير مواقع إستراتيجية في صعدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ