إدلب تنتفض ضد «النصرة».. والأمم المتحدة تؤيد «سوتشي»
إدلب تنتفض ضد «النصرة».. والأمم المتحدة تؤيد «سوتشي»

إدلب تنتفض ضد «النصرة».. والأمم المتحدة تؤيد «سوتشي»

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إدلب تنتفض ضد «النصرة».. والأمم المتحدة تؤيد «سوتشي» .

صحيفة الوسط - شنت ما يسمى بـ«هيئة رصـد الشام» (النصرة سابقا) حزب اعتقالات ضد ناشطين في مدينة بنش بريف إدلب، بعد موجة احتجاجات ترفض تواجد الجبهة في المدينة، وتسليمها بعض المناطق من مدينة إدلب لقوات النظام السوري الأسبوع السابق.

واستنكر الناشطون في بيان حصلت «صحيفة الوسط» على نسخة منه، قيام عناصر من هيئة «رصـد الشام» باقتحام مدينتهم واعتقال مجموع من الناشطين الذين خرجوا أمس الأول في مظاهرات منددة بتشتت الفصائل، وتدعو إلى الالتحاق بجبهات القتال في ريف إدلب وتوجيه السلاح إلى عناصر النظام.

ودعا البيان إلى الخروج في مظاهرات بعد صلاة الظهر أمس (السبت) للمطالبة بسحب رتل «رصـد الشام» من المدينة وإطلاق سراح المعتقلين.

على صعيد آخر، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها أمس (السبت)، إن إحدى طائراتها الحربية من طراز «سوخوي-25» أسقطتها فصائل مقاتلة في إدلب فوق بلدة معصران، وقتل الطيار بعد أن أرتفع منها بالمظلة. بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ولم يتمكن المرصد من تحديد الجهة التي اشتبكت مع الطيار، موضحاً أن هيئة رصـد الشام (جبهة النصرة سابقاً" وفصائل أخرى تنشط في المنطقة.

من جهة أخرى، رأى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أن عملية السلام السورية وصلت إلى مرحلة مهمة بعد عقد مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي.

وأشار غوتيريس، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس (السبت) إلى موافقة المشاركين في مؤتمر سوتشي على تَصْحِيح لجنة دستورية برعاية الأمم المتحدة وبما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.

إلى ذلك، تبنت هيئة رصـد الشام، الفرع السابق لتنظيم القاعدة في سورية، إسقاط مقاتلة روسية في محافظة إدلب بشمال غربي سورية في بيان نشر على وكالتها الدعائية «إباء».

وقد كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن مقاتلة من نوع سوخوي-25 أسقطت فوق إدلب وأن الطيار قتل «في اشتباكات مع المتطرفين». كما قُتل سبعة جنود أتراك خلال العملية التي تشنها أنقرة على مقاتلين أكراد شمالي سورية، بينهم خمسة قتلوا في أقتحام واحد ضرب دبابة كما أعلن القوات التركيه.


برجاء اذا اعجبك خبر إدلب تنتفض ضد «النصرة».. والأمم المتحدة تؤيد «سوتشي» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ