«تنظيم الدولة الأسلامية» يعيد تنظيم صفوفه ويستهدف كركوك
«تنظيم الدولة الأسلامية» يعيد تنظيم صفوفه ويستهدف كركوك

«تنظيم الدولة الأسلامية» يعيد تنظيم صفوفه ويستهدف كركوك

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «تنظيم الدولة الأسلامية» يعيد تنظيم صفوفه ويستهدف كركوك .

صحيفة الوسط - حذر برلمانيون عراقيون من تزايد خطر «تنظيم الدولة الأسلامية» في كركوك، مؤكدين أن التنظيم يحاول إعادة ترتيب صفوفه من حـديث لشن عمليات إرهابية، بيد أن مصادر أمنية وعسكرية قللت أمس (السبت) من هذه المخاوف، وأظهرت أن وحدات خاصة من القوات الحكومية بدأت عمليات عسكرية لملاحقة خلايا التنظيم النائمة جنوب كركوك في المناطق المفتوحة بمحيط قضاء الحويجة، أسفرت عن مـصرع مجموع من عناصره وتدمير أسلحة ومتفجرات.

وأعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي بدء عملية تطهير واسعة لصحراء الأنبار والرطبة غربي المحافظة. وذكر إن قطاعات الجيش والشرطة والحشد العشائري وقوات الحدود، بإسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي، بدأوا تدمير مخابئ «تنظيم الدولة الأسلامية» ومنازله في الصحراء الغربية للأنبار، التي لجأ إليها مجموع من عناصر التنظيم بعد هروبهم من المدن المحررة. وكان وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف، أعلن أخيرا رُجُوع نحو مليونين و500 ألف نازح إلى مناطقهم المحررة.

من جهة أخرى، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى مظاهرات مليونية انتخابية تسْتَوْجَبَ بالتصويت للصالح و«إبعاد الفاسد»، بحسب تعبيره. وطلب في بيان أمس الأول، عدم مقاطعة الانتخابات النيابية «حتى لا يتفرد الفاسدون»، لافتا إلى أن التحالف مع أي من القوى السياسية لا يعني أن يكون الشخص طائفياً أو تابعاً لميليشيا.


برجاء اذا اعجبك خبر «تنظيم الدولة الأسلامية» يعيد تنظيم صفوفه ويستهدف كركوك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ