10 عادات صحية لحياة خالية من خطر السرطان
10 عادات صحية لحياة خالية من خطر السرطان

10 عادات صحية لحياة خالية من خطر السرطان

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 10 عادات صحية لحياة خالية من خطر السرطان .

صحيفة الوسط - السرطان أصبح مرض العصر الحديث، فهناك أضخم من 8.2 مليون حالة وفاة علي المدار السنوي بسبب المرض الخبيث، ووفقا للخبراء، فإن مجموع الأشخاص المصابين بهذا المرض سيزيد بنسبة 70٪ في المستقبل.

ولكن الحقيقة هي أن ثلث أنواع السرطانات يمكن تجنبها باتباع بعض العادات الصحية.. صحيفة steth news قدم 10 طرق أو عادات بسيطة جدا يمكنها أن تجنبك هذا المرض:
1 التوقف عن شرب المشروبات السكرية، قد تعتقد أن المشروبات السكرية السبب وراء السكري والبدانة، ولكنها تسبب أيضا بعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الرحم.. هذه المشروبات تزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 87٪ وذلك أساسا لأنها تسهم في زيادة الوزن.
2 كن أضخم نشاطا لمنع السرطان، الوقوف أضخم والجلوس أقل استراتيجية ناجحة.. الجلوس كل يوم يزيد فرصك في الإصابة بسرطان القولون وسرطان بطانة الرحم بنسبة تصل إلى 24٪.. إذا مشاهدة التلفزيون هو هوايتك، حان الوقت لتقليل ذلك؛ وإلا، يزيد خطرك إلى 54٪ إذا استمريت لفترات طويلة جالسا أمام التلفزيون.. التجول حتى لمجرد بضع دقائق كل ساعة يخفض خطر السرطان.
3 حافظ على وزن صحي، السمنة ليست جذابة، أيضا تشكل خطرا على صحتك.. يجب أن يكون لديك مؤشر كتلة الجسم من 20 إلى 25 فقط لتكون في الأمان.
4 تناول طعام صحي، عند تناول المزيد من الفواكه والخضروات، يمكنك تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.. إضافة الحبوب الكاملة إلى القائمة وهذه المجموعات الثلاث من المواد الغذائية الغنية بالألياف يمكن أن تساعد في منع السرطان.
5 التوقف عن تناول اللحوم الحمراء قدر الإمكان، اللحوم الحمراء لذيذة، ولكن هذا يزيد من خطر السرطان.. اللحوم الخالية من الدهون لا تزال أفضل ويساعد دائما إذا كنت تضع اللحوم الخاصة بك في الخل، وخصوصا عند الشواء.
6 تجنب شرب الكحول، يمكن أن يكون سبب سرطان الحلق والفم بسبب الإفراط في استهلاك الكحول.
7 تقليل كمية الصوديوم، قد يكون محتوى الملح في المواد الغذائية الأساسية، مثل اللحوم والخبز، بكميات عالية منشطا لمرض السرطان.
8 لا تأخذ المكملات الغذائية، لمنع السرطان، يجب عليك فقط تناول الطعام وتجنب تناول المكملات الغذائية. تحدث إلى طبيبك إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى مكملات.
9 وقف تعاطي التبغ، ليس سرا أن التبغ يسبب السرطان، لذلك حان الوقت بالنسبة لك للإقلاع عن التدخين إذا كنت تريد حقا لتجنب الإصابة بالسرطان.
10 تقليل التعرض للضوء خلال الليل، وجود غرفة نوم مظلمة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض.

برجاء اذا اعجبك خبر 10 عادات صحية لحياة خالية من خطر السرطان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور